آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

عوارض قد تؤشر للإصابة بمرض السرطان... لا تتجاهلها

{clean_title}
قد تعاني من عوارض صحية تعتقد أنها عادية أو تجهل أسبابها، لكن هذه العوارض قد تكون مؤشراً لأمراض خطرة مثل السرطان ويجب عدم الاستهتار بها أبداً. ومن هذه العوارض:

1- التعب و الإرهاق:
من الممكن أن يظهر الإرهاق بعد أن يكون السرطان قد انتشر، لكنه قد يظهر مبكرًا في بعض أنواع السرطان مثل اللوكيميا أو بعض سرطانات القولون أو المعدة وذلك بحسب الجمعية الأميركية للسرطان.

2- خسارة الوزن:
قد تكون الزيادة في خسارة الوزن بدون أي حمية أو تمارين رياضية مؤشرًا خطرًا على عدم توازن الصحة وقد تشير إلى الإصابة بالسرطان.

3- الوجع غير المبرر:
هو الإشارة التي يرسلها الجسم في حال وجود مشكلة، وقد يكون أمرًا بسيطًا أو كبيرًا يصل الى حالة الإصابة بسرطان العظام أو سرطان المبيض.

4- كثرة الدخول الى المرحاض:
وذلك قد يكون مؤشرًا لسرطان البروستات أو لسرطان المثان.

5- ظهور الكتل وتغيَر لون البشرة:
وهي تظهر على شكل نتوء أو تضخم في الغدد اللمفاوية أسفل الأبط أو الرقبة أو أي مكان آخر في الجسم. وكذلك الأمر بالنسبة لتغيَر لون البشرة.