آخر الأخبار
  أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة   التعليم العالي: مقاعد دراسية في تركيا للطلبة الأردنيين .. تفاصيل

لن تستغنى عن شرب النعناع بعد التعرف على فوائدة خصوصا فى الشتاء!

{clean_title}
النعناع من الخضراوات ذات الرائحة النفاذة الجملية والمحبوبة، إلا انه يحتوى على فوائد كبيرة وخصوصا إذا تم غلي أوراقه وشربها مع قليل من السكر ، وعرف عن النعناع أيضا استخدامه قديما فى مجلاات الطب البديل وعلاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي وحالات التوتر العصبى والنفسى، وقد أكتشف العلم الحديث مؤخرا فوائد عظيمة له،،

يساعد النعناع على تخفيف الألام الناتجة عن مشاكل الهضم والأكل الغير صحى، كما يعمل كمهدىء نفسى وعصبى فى حالاات الإختناق او التوتر العصبي والنفسى، ويساعد النعناع أيضا على على تخفيف ألالان الدورة الشهرية عند السيدات.
يساعد إستنشاق النعناع الطارج المرأة الحامل على الحد من حلاات الغثيان الناتجة عن الحمل وأعراضه، وبشكل عام فإن النعناع يساعد على علاج الغثيان الناتج عن السفر لمسافات بعيدة، وأيضا علاج حالات الغثيان الناتجة عن تناول العلاجات الكيميائية.

كما أن إحتواء النعناع على الكثير من المواد المغذية والصحية والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين D ، يساعد على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والتصدى لها بشكل فعال.

أيضا يعتبر شراب النعناع الطارج خيار أمثل لمن يعانون من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، حيث يقوم النعناع بإمتصاص الدهون وتحويها إلى مواد قابلة للحرق ، مما يساعد أيضا على الشعور بالدفء وخصوصا فى فصول السنة السقيعة مثل فصل الشتاء.