آخر الأخبار
  "الخارجية الأردنية" تدعو مواطنيها لعدم السفر للبنان وتطالب المتوجدين هناك بمغادرتها بأقرب وقت ممكن   أصيب في يده وعينه .. الكشف عن الحالة الصحية للسفير أماني   رحلة لعائلة أردنية تتحول لفاجعة في اربد   بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة

لهذا السبب تكون كراسي المراحيض العامّة على شكل U!

{clean_title}

كثيرةٌ هي الأمور التي نواجهها بشكل يومي والتي لا نفكرّ بها ملياً... ففي حين أنّكِ على الأرجح تظنين أنّ الشكل الغريب لكراسي المراحيض العامة هو بمحض الصدفة أو بهدف الديكور، لن يخطر ببالكِ ما هو السبب الفعلي وراء شكل الـU الذي تتميز به! فإن كنتِ تتساءلين لماذا تختلف عن كرسي المرحاض الموجود في منزلكِ، نؤكّد لكِ أنّ هذا الشكل مع الفتحة الأماميّة الذي بتنا نلحظ إنتشاره يوماً بعد يوم في المجمّعات التجارية، مراكز التسوّق وحتى المطاعم، له سبب وجيه وراءه. ولعلّ هذا الأمر دفع بعض البلدان إلى فرضه قانوناً في أماكن كتلكِ، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.

والسبب وراء ذلك؟ صحيّ بإمتياز؛ فأولاً، تساهم الفتحة الأمامية في الحد من إنتقال الإلتهابات والجراثيم المتعلّقة بالبول كما البراز إلى مستخدمي المرحاض، من خلال منع التلامس ما بين غطاء الكرسي المتحرّك عند التبول والأعضاء التناسلية. هذا الشكل يؤمن الحماية خصوصاً لدى المرأة، علماً أنّ الرجال يلجؤون إلى التبول إجمالاً في وضعية الوقوف.

هذا الشكل سيسهلّ أيضاً على النساء مسح وتنظيف منطقة العجان من دون الحاجة للمس كرسي المرحاض، وبالتالي إلتقاط أي عدوى محتملة.

في حين أن هذه الطريقة شائعة الإستخدام حول العالم إلاّ أنّها ليست فعّالة بشكل كامل ومضمون. لذلك، تأكدي أيضاً من اتخاذ التدابير الصحية اللازمة عند إستعمال المراحيض العامة، لحماية نفسكِ من التهابات وأمراضٍ أنتِ بغنى عنها!