آخر الأخبار
  بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة   التعليم العالي: مقاعد دراسية في تركيا للطلبة الأردنيين .. تفاصيل   انطلاق موسم الرمان في إربد   الأردن يشارك بالمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

شاهد ....حقائق صادمة حول كوريا الشمالية

{clean_title}
عادت كوريا الشمالية إلى تصدر عناوين الصحافة العالمية الأسبوع الماضي، بعد إعلانها إجراء تجربة "ناجحة" لقنبلة هيدروجينية.

وتحوم شكوك حول امتلاك الجمهورية الشيوعية للقدرات الهيدروجينية، لكن تظل بيونغ يانغ لغزا محيرا بالنسبة لأجهزة الاستخبارات الأجنبية ووسائل الإعلام العالمية على السواء.وهنا حقائق نشرها موقع "راديو سوا" قد لا تعرفها عن كوريا الشمالية:

ثمانية آلاف دولار للهروب

منذ أن تولى كيم جونغ أون السلطة خلفا لوالده كيم جونغ إل، أضحى الهروب من كوريا الشمالية باهظا.فحسب "بيزنس إنسايدر"، تبلغ كلفة الخروج من كوريا الشمالية والهروب إلى الصين حوالي ثمانية آلاف دولار، وهي بمقاييس الاقتصاد الكوري ثروة شخصية كبيرة.

كونياك الزعيم

تكلف الكحول التي يشربها الزعيم، وهي من نوع "كونياك"، حوالي 800 مرة من الدخل السنوي للفرد في كوريا الشمالية.

فالزعيم السابق لكوريا الشمالية كيم جونغ إل، والد الزعيم الحالي، ينفق حوالي 1.8 مليون دولار سنويا على "كونياك".ويبلغ معدل الدخل السنوي للفرد في كوريا الشمالية تقريبا 1500 دولار، حسب شبكة BBC.

مواطنو كوريا الشمالية أقصر

يعاني المواطنون في كوريا الشمالية من قصر القامة بسبب سوء التغذية، إذ تؤكد صحيفة "يو إس توداي" أن مواطني كوريا الشمالية، والذين ولدوا بعد الحرب الكورية (بين 1950 و1953) أقصر قامة من نظرائهم في كوريا الجنوبية.ويعاني حوالي ستة ملايين شخص في كوريا الشمالية من سوء التغذية.

"كلنا متعلمون"

تؤكد كوريا الشمالية أن 100 في المئة من مواطنيها متعلمون.

قصات الشعر

بحسب مجلة "تايم"، يسمح للنساء بالاختيار بين 14 قصة شعر في كوريا الشمالية. فالمتزوجات مطالبات بقصات معينة تظهر الشعر أقصر بكثير من شعر النساء غير المتزوجات.وبالنسبة للرجال، تمنعهم السلطات من إطالة الشعر أكثر من خمسة سنتمترات، بينما تتسامح أكثر مع كبار السن.

بيل غيتس أغنى من كوريا

ثروة الملياردير الأميركي بيل غيتس تعادل خمس مرات الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الشمالية.وبحسب "تريدين إيكونوميكس"، فالناتج المحلي لبيونغ يانغ لا يتجاوز 15.45 مليار دولار، في حين تبلغ ثروة مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس 79.5 مليار دولار.

أقل من ثلاثة في المئة من الطرق معبدة

يوجد في كوريا الشمالية حوالي 25554 كلم من الطرق، لكن 724 كلم فقط من هذه الطرق هي المعبدة.