آخر الأخبار
  بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بشأن مبحث التربية الفنية   حسان لفريقه الوزاري: عليكم الإصرار لإيجاد الحلول   بعد إستهداف مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة .. "وزارة الخارجية" تصدر بياناً وهذا ما جاء فيه!   اللواء فايز الدويري يعلق على ما شهده لبنان خلال الأيام الماضية   توقعات بتخفيض أسعار المحروقات خلال الشهر القادم وبهذه النسبة!   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   بعد تفجيرات البيجر .. السيارات الكهربائية في لبنان قد تتحول لقنابل موقوتة وخبير يوضح   تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة   التعليم العالي: مقاعد دراسية في تركيا للطلبة الأردنيين .. تفاصيل   انطلاق موسم الرمان في إربد   الأردن يشارك بالمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

تحذير من رسالة "واتس اب" تسرق البيانات الشخصية

{clean_title}
حذر باحث تقني هندي من وجود خدعة 'خبيثة' في تطبيق الدردشة الشهير واتس آب تتسبب في انهياره ومن المحتمل أن تهدد بيانات المستخدمين الخاصة، تتمثل في رسالة نصية مصحوبة برموز تعبيرية طويلة جداً تُرسل إلى الآخرين، فتؤدي إلى تدمير التطبيق لديهم وإغلاقه'.

وأوضح الباحث إندراغيت بوهيان، أنه 'عندما يرسل مستخدم رسالة تتضمن على الأقل 5000 رمز تعبيري 'إيموجي' من نسخة واتس آب على الويب لمستخدم آخر يستخدم النسخة المحمولة من التطبيق على الهواتف الذكية، ويستقبلها الأخير، تظهر له رسالة فورية بأن التطبيق سيتوقف كلياً، وبالتالي تؤدي إلى انهيار التطبيق'.

وأشار الباحث إلى أن 'الإمكانية الوحيدة لإعادة استخدام التطبيق مرة أخرى بعد انهياره، هي حذف تاريخ الرسالة 'الخبيثة' ثم إعادة فتح المحادثة مرة أخرى'، موضحاً إن 'التطبيق لديه فقط 6000 رمز وشكل كحد أقصى، ومن يرسل رسالة نصية بها 5000 رمز تعبيري فإن الهدف الرئيسي وراء هذه الرسالة 'تخريبي' ويحمل نوايا خبيثة'.

واضاف: 'تؤدي هذه الرسالة إلى انهيار الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل 'أندرويد' فقط، حيث يستخدمه مليار مستخدم'، لافتاً إلى أن 'الرسالة قد تُسبب مشاكل لمستخدمي أبل أيضاً، لكنها لا تؤدي إلى انهيار التطبيق'.