آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

الفايز: الأردن يمتاز بمنتج فريد يوفر مختلف انواع السياحة على مدار العام

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - افتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز مندوبا عن رئيس الوزراء عون الخصاونة فعاليات المؤتمر العربي الاقليمي للسياحة العلاجية تحت عنوان (السياحة العلاجية آفاق مشرقة وغد واعد) الذي ينظمه ملتقى الاردن الثقافي على مدى يومين.
وقال الفايز ان السياحة اصبحت من اكبر القطاعات الاقتصادية الدولية من حيث الحجم والاهمية إذ بلغ عدد السياح الدوليين عام 2011 حوالي 980 مليون سائح وبنسبة نمو 4ر4 بالمئة.
واضاف ان الاردن يمتاز بمنتجه الفريد الذي يوفرمختلف انواع السياحة على مدار العام، وانه اصبح نقطة جذب سياحية وخاصة في السياحة العلاجية.
واشار الى ان المملكة لديها عوامل جذب سياحية متميزة اهمها الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي والبنية التحتية المتطورة في مختلف المواقع السياحية والأثرية اضافة الى الكوادر البشرية المؤهلة لغويا وفنيا.
ولفت الفايز الى اهمية السياحة العلاجية في المملكة حيث اصبح يرتادها المرضى من جميع انحاء العالم لتلقي العلاج الطبي والاستفادة من المواقع الاستجمامية والعلاجية مثل البحر الميت الذي يتفرد بعلاج العديد من الامراض وكذلك توفر المياه المعدنية في غور الاردن والازرق وعفرا وبربيطة والحمة وغيرها من الأماكن.
واشار الى الخصائص التي يمتاز بها المنتج العلاجي الاردني مثل الخدمات الطبية والعلاجية المتقدمة والمتكاملة للمرضى والكوادر المدربة والمستشفيات والمراكز العلاجية المتقدمة المدعمة بأحدث الاجهزة التكنولوجية.
وقال الفايز ان الاردن غدا نموذجا يحتذى به عالميا وعربيا ويصنف حسب البنك الدولي بأنه الأول عربيا والخامس على مستوى العالم في هذا المجال.
واكد ان المؤسسات الصحية في الاردن حاصلة على الاعتراف الدولي كهيئة عالمية للاعتماد من قبل الجمعية العالمية للجودة في الرعاية الصحية حيث انه أول دولة عربية وثالث دولة عالمية تحصل على هذا الاعتراف بعد استراليا وهولندا.
وقال رئيس ملتقى الاردن الثقافي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد حياصات اهمية الازدهار الذي يشهده قطاع السياحة العلاجية في المملكة.
وبين ان المؤتمر سيتناول عدة محاور خلال يومين مثل السياحة العلاجية والدينية والبيئية وخدمات الرعاية والتأهيل في المملكة والمقومات التي جعلت الاردن يحتل المرتبة الاولى في السياحة العلاجية على مستوى المنطقة العربية.
وستقدم اوراق عمل وبحث من قبل خبراء في السياحة وأكاديميين عرب واردنيين تتناول دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم وتسويق المنتج السياحي في الاردن اضافة الى دور وسائل الإعلام في ترويج السياحة.
وبين الحياصات اهمية تجربة الاردن بقطاعات الاستثمارات السياحية حيث انه رافد اساسي للاقتصاد الوطني ويعد المشغل الأكبر للايدي العاملة المحلية.
وتجول الفايز في معرض سياحي اقيم على هامش المؤتمر شارك فيه عدد من المؤسسات المحلية بهدف تسويق الاردن من خلال مطرزات وأشغال يدوية واطعمة مصنعة يدويا واعشاب طبية مختلفة للبرية الاردنية.
وفي ختام حفل الافتتاح وزع الفايز الدروع والشهادات على المشاركين.