آخر الأخبار
  تعميم حكومي بشأن "المعلمين" ممن يعملون بالمدارس الخاصة في الاردن   نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء   وزير أردني سابق يهاجم منتقدي درس الفنانة سميرة توفيق!   بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة   شركات الدخان : اعادة اسعار جميع انواع السجائر وفقاً لهذه الاسعار   توضيح من جمعية البنوك بشأن القروض   كم بلغ كيلو الخيار والبندورة والبطاطا في السوق المركزي ؟   "ضيف أصفر" يزور الأردن 89 يوما   هل تعود الحكومة الجديدة عن قرار رفع أسعار الدخان والسيارات..؟   صناعيون يدعون لتمكين الصناعة الأردنية وفتح أسواق تصديرية جديدة   التعليم العالي: مقاعد دراسية في تركيا للطلبة الأردنيين .. تفاصيل   انطلاق موسم الرمان في إربد   الأردن يشارك بالمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية   أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي   الجمعية الفلكية الأردنية: الأحد بداية فصل الخريف فلكيا   اسعار الذهب ليوم السبت   الأرصاد: زخات من المطر في هذه المناطق في المملكة   رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد

صور ... بهذه الطريقة سيلزمك دقيقة واحدة لتنام!!

{clean_title}

كثيرون منا يصابون بالأرق، فلا يستطيعون النوم مهما فعلوا من حيل، أو حتى الاسترخاء لبعض الوقت، لكن لحسن الحظ هناك حيلة بسيطة وفعالة جدا لطريقة تستطيع بها النوم خلال دقيقة واحدة فقط.

واخترع هذه الطريقة دكتور أمريكي يدعى دكتور اندرو ويل، وتعتمد على اختبار علاقة الاسترخاء بالنوم، عن طريق عدة تمرينات.

ويرجع دكتور اندرو ويل، تفسير هذه الطريقة وقدرتها السحرية على النوم والاسترخاء، إلى أن الإنسان العادي نتيجة للضغوط اليومية، يقوم بكل شيء بسرعة حتى التنفس وإدخال الأكسحين لجسمه، لذلك عندما نقوم بهذه التمرينات ونتنفس بشكل صحيح، سنسطيع أن ننام ونسترخي في الحال.

كما أن ممارسة هذا التمرين بغير هدف النوم، تساعد على التحكم في الأعصاب والانفعالات، والتخلص من التوتر والعصبية المفرطة.

إليك هذه الطريقة:

-نأخذ بالتدريج نفس عميق، مع العد من 1-4.

1-jpg-75043694145014511.jpg

-ثم نكتم النفس داخلنا، ونعد من 1-7.

2-jpg-42195742703011561.jpg

-ثم نبدأ بأخراج النفس تدريجيا، مع العد من 1-8.

3-jpg-05991115910548846.jpg

-ثم استرخي قليلا دون التفكير في النفس.

ملاحظات هامة يجب أتباعها:

- عند تجربة هذا التمرين لأول مرة ستشعر بالاسترخاء، وخصوصا إذا كنت تشعر بالأرق والتوتر.

- لا ينصح بتكرار هذا التمرين أكثر من مرتين في اليوم، أول شهرين بالتحديد.

- يمكنك إعادة التمرين عدة مرات في اليوم، بعد أول شهرين.