آخر الأخبار
  قاوم حتى اللحظات الأخيرة .. يحيى السنوار حاول إسقاط "المسيّرة" ويده تنزف بغزارة .. صورة   اول تعليق لـ"نتنياهو" بعد استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة "حماس"   بقذيفة دبابة استشهد السنوار .. تفاصيل ما حدث بتل السلطان فجر اليوم الخميس   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي/ مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي   "الاحتلال" يكشف تفاصيل جديدة بخصوص إستشهاد زعيم المقاومة يحيى السنوار   من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟   افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي   مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   40 دولة تتطلب تأشيرات إلكترونية للجواز الأردني .. أسماء   خبر سار بخصوص أسعار الفائدة في البنوك   هذا ما عثر عليه الاطباء داخل معدة طفلة لا يزيد عمرها عن خمسه شهور   هذا ما تتوقعه "فيتش سوليوشنز" للإقتصاد الاردني خلال عام2025   أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية   مهيدات للمسافرين: احملوا وصفات الأدوية معكم   الأردن على موعد مع "بدر البدور" ليلة الجمعة   مسودة معدل إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة   فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية   توقع ارتفاع الحد الأدنى للأجور في 2025 ما بين 288 و300 دينار

«الأمانة» تبدأ جولات تفتيشية على الرخص المهنية في العاصمة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكدت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية ميرفت المهيرات بأن فرق أمانة عمان باشرت صباح أمس الأحد جولاتها التفتيشية على المحال التجارية للتأكد من تجديد تراخيصها المهنية للعام الحالي بعد انتهاء فترة تجديد التراخيص.
وتدعو أصحاب المحال التجارية إلى وضع تراخيصهم المهنية في مكان بارز ضمن مجالهم بهدف التسهيل على الفرق خلال أداء عملهم ، فضلا عن الالتزام بالمساحات المرخصة مهنيا وعدم استغلال الأرصفة المخصصة للمشاة.
وبينت المهيرات أن نحو 250 مفتشا سيعملون على التأكد من تجديد التراخيص المهنية ومدى الالتزام بالشروط الممنوحة مهنيا وصحيا في الرخص، مشيرة إلى انه سيتم توجيه الإنذارات لتصويب الأوضاع والتي أقصاها أسبوعين، وفي حال عدم تصويب الأوضاع سيتم توجيه المخالفات لأصحاب المحال والتحويل إلى محكمة أمانة عمان لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وكان رئيس لجنة أمانة عمان اوعز في وقت سابق بتمديد فترة تجديد التراخيص المهنية شهرا إضافيا لأصحاب المحال التجارية تنتهي اليوم بهدف تجنيبهم الغرامات المالية التي ستفرض عليهم نتيجة لعدم تجديد الرخص المهنية.
إلى ذلك، أكد مدير دائرة رخص المهن والإعلانات المهندس عماد الحياري أن نسبة الغرامات ستكون حتى نهاية شهر حزيران المقبل 20 في المئة من الرسوم الأساسية للمهن و50 في المئة من رسوم الإعلان ، فيما ستكون الغرامة بعد ذلك 50 في المئة لكل من رسوم المهن والإعلانات.
وبين أن كافة أقسام المهن ستواصل استقبال طلبات التجديد بعد انتهاء المدة القانونية، مشيرا إلى انه سيتم إضافة نسب الغرامات على  الرخص التي تضمنتها المادة 10 فقرة ( ب) من قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم 20 لسنة 1985.
وبلغت نسبة تجديد التراخيص المهنية مع اليوم الأخير للتجديد 66.5 في المئة، حيث بلغ عدد الرخص المجددة 63 ألف و 701 رخصة  من إجمالي 96 ألف رخصة فعالة في العاصمة.