آخر الأخبار
  قاوم حتى اللحظات الأخيرة .. يحيى السنوار حاول إسقاط "المسيّرة" ويده تنزف بغزارة .. صورة   اول تعليق لـ"نتنياهو" بعد استشهاد يحيى السنوار زعيم حركة "حماس"   بقذيفة دبابة استشهد السنوار .. تفاصيل ما حدث بتل السلطان فجر اليوم الخميس   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي   إعلان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي/ مديرية شؤون الأفراد / شعبة التعبئة والجيش الشعبي   "الاحتلال" يكشف تفاصيل جديدة بخصوص إستشهاد زعيم المقاومة يحيى السنوار   من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟   افتتاح متحف الطفيلة الأثري تزامناً مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي   مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات   تفاصيل حالة الطقس حتى الاحد   40 دولة تتطلب تأشيرات إلكترونية للجواز الأردني .. أسماء   خبر سار بخصوص أسعار الفائدة في البنوك   هذا ما عثر عليه الاطباء داخل معدة طفلة لا يزيد عمرها عن خمسه شهور   هذا ما تتوقعه "فيتش سوليوشنز" للإقتصاد الاردني خلال عام2025   أورنج الأردن ترعى مسابقة "أكاديمية حكيم السنوية" لدعم الابتكار في قطاع الرعاية الصحية   مهيدات للمسافرين: احملوا وصفات الأدوية معكم   الأردن على موعد مع "بدر البدور" ليلة الجمعة   مسودة معدل إعفاء أرباح صادرات السلع والخدمات من الضريبة   فتح القبول المباشر لطلبة التجسير بالحسين والطفيلة التقنية   توقع ارتفاع الحد الأدنى للأجور في 2025 ما بين 288 و300 دينار

الاعلام لم يعد سلطة رابعة بل اصبح يتقدم على كل السلطات

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي ان الاعلام لم يعد سلطة رابعة بل اصبح يتقدم على كل السلطات لانه السلاح المستعمل على مدار الساعة وله تأثير مباشر في حياتنا.

واضاف المجالي خلال رعايته للمؤتمر العلمي الخامس الذي عقدته كلية الاداب بجامعة عمان الاهلية بالتعاون مع كلية التنمية الاجتماعية والاسرية في جامعة القدس المفتوحة بعنوان" الاعلام والمجتمع" اننا عشنا في حالة غفلة في الوطن العربي لذلك تراكم لدينا كثير من الامور فلم نستطع مواجهة تلك اللحظة فطبيعة الحياة ان لدينا اخطاء وعندما تتراكم تصبح الحالة حرجة ومن خلال الاعلام نستطيع ان نشخص تلك الحالة ونصل الى حل لها ، مشيرا الى اننا في الاردن كان جلالة الملك هو اول من اطلق شرارة الاصلاح بشكل مبكر واننا ندعي في الحكومة اننا نمثل هذا الاصلاح، لافتا الى انه لايوجد اصلاح الا الاصلاح السياسي واي كلام اخر هو غير صحيح فهناك محاربة للفساد وهناك معالجة للاختلالات ، مؤكدا ان الاصلاح السياسي هو الذي يحكم العملية ولهذا فمهمة الحكومة هي انجاز حزمة من القوانين التي تسهم في الاصلاح ومنها قانون الانتخابات.

وقال المجالي اليوم هناك مجتمع اردني يستجيب للاصلاح ونحن مع الحراك السياسي السلمي ونحن مع كل الدعوات للاصلاح والتغيير المتدرج والمتوازن وهي سمة يتميز بها مجتمعنا الاردني عن غيره من المجتمعات العربية لافتا الى الدور الذي يلعبه الاعلام وهو ما تتحدث عنه القوة الناعمة للحكومة وكل قوى التأثير في المجتمع مشيرا الى ان الحوارات مع المجتمع واطيافه مستمرة ومتواصلة ويقع ضمن اطارها هذا المؤتمر متمنيا ان تكون مخرجات المؤتمر اساسا صالحا نستفيد منه جميعا.

من جانبه قال رئيس جامعة القدس المفتوحة في فلسطين الدكتور يونس عمرو اننا في جامعة القدس المفتوحة نرعى المجتمع الفلسطيني تحت الاحتلال رعاية خاصة ولا يقتصر جهد الجامعة على 65 الف طالب وطالبة ينتشرون من رفح الى جنين وما مشاركتنا في هذا المؤتمر الا دليل على هذا الجهد الذي ترعاه الجامعة وتقوم به تجاه المجتمع وهو يأتي تكريسا للعمل المشترك في اكثر المجالات اهمية في الوقت الحاضر.

وخاطب رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد الاعلاميين في كلمته قائلا نقول لاخواننا في السلطة الرابعة لا بد ان تتكامل جهودكم بل وتتناغم مع جهود السلطات الثلاث دون تغول ودون تقاطع بعيدا عن الرؤى الضيقة والمصالح الشخصية وضمن حدود الحرية ( باتجاهها العمودي) والذي اراد جلالة الملك عنان السماء حدودا لها ، اما على الصعيد الافقي فحرية كل منا يجب ان لا تتقاطع ابدا مع حرية الاخرين.

كما القى عميد كلية الاداب الدكتور فوزي طعيمة كلمة في افتتاح المؤتمر الذي ادار جلسة الافتتاح فيه الدكتور حفيظة احمد حول الحراكات على مستوى الوطن العربي .

كما تحدث في المؤتمر رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور عزمي منصور .