آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

هل تشعرون بالبرودة..؟ انتظروا المزيد منها الأربعاء!

{clean_title}

تتأثر المملكة هذه الأيام بهبوب رياح شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تمتاز بإرتفاع رطوبتها هذه المرة نظراً لتأثر مناطق شمال الجزيرة العربية -مصدر هذه الرياح- بحالة من عدم الإستقرار الجوي: باردة وماطرة، وفق طقس العرب.

وبالرغم من أن درجات الحرارة قريبة من مُعدلاتها الإعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، إلا أن 'الاحساس بالبرودة' كبير نظراً لنشاط هذه الرياح، بحيث تتدنى الأخيرة عن 'المُسجّلة' بواقع 2-4 درجات مئوية.

ليس هذا فحسب، حيث تُشير الخرائط الخاصة بدرجات الحرارة على مستويات منخفضة من الغلاف الجوي وسرعة الرياح، إلى توقع إشتداد الأخيرة وحصول المزيد من الانخفاض على الحرارة وخاصةً يوم الأربعاء، على أن يبدأ ذلك الثلاثاء.

وستبلغ العظمى في أنحاء العاصمة والمدن الأردنية بحدود 14-16 مئوية عصر الأربعاء مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، في حين ستقل 'المحسوسة الباردة' بحدود 3-5 درجات عن هذه القيمة، بحيث ربما تبلغ 'المحسوسة' مع ساعات الصباح الأولى 3-5 درجات مئوية فقط في العاصمة عمان.

وفي سياق مُتصل، يتوقع أن يكون مُعدّل سرعة الرياح بحدود 30-40كم/ساعة وتتجاوز الهبات حاجز الـ60كم/ساعة في عمان والمدن الرئيسية، وأكثر من ذلك في السهول الشرقية والجبال العالية خاصة الشراه.

وتعمل مثل هذه الرياح النشطة بشكل لافت، على إثارة الغبار والأتربة في مناطق واسعة من المملكة، بحيث قد يتدنى مدى الرؤية الأفقية إلى 1000-2000 متر فقط.

جديرٌ بالذكر أن درجات الحرارة سترتفع بصورة ملموسة وتتراجع سرعة الرياح بشكل كبير إعتباراً من ظهيرة الخميس ويستمر ذلك مع عُطلة نهاية الأسبوع لتسود أجواء خريفية لطيفة نهاراً في كافة المناطق.