آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

«عمال وطن» يحضرون لاعتصام حاشد وإضراب مفتوح عن العمل

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف رئيس لجنة الدفاع عن حقوق عمال الوطن في البلديات محمد الحوامدة النقاب عن قيام موظفي البلديات في مختلف محافظات المملكة بحشد صفوفهم وتجميع أكبر عدد ممكن من هؤلاء الموظفين في مختلف محافظات المملكة للقيام باعتصام حاشد أمام وزارة البلديات وإضراب مفتوح عن العمل في الأيام المقبلة للضغط على الوزارة للإسراع في إنجاز تغيير مسمياتهم الوظيفية وإلحاقهم بنظام الهيكلة قبل إقرار موازنة البلديات.
وأكد الحوامدة  أن المهلة التي منحها العمال والموظفين في البلديات للوزارة للنظر في قضاياهم وإنصافهم انتهت دون الوصول لحلول جذرية أو حتى التوصل لحلول ممكنة مع الوزارة على الرغم من وجود بعض قنوات الاتصال مع الوزارة تتمثل بشخص الأمين العام الجديد الذي وعد اللجنة بقرب حل قضيتهم.
وبين الحوامدة أن الأمين العام للوزارة وليد العادل العتوم أكد للجنة في اتصال هاتفي أن المذكرة التي تم إعدادها من قبل الشئون القانونية في الوزارة جاءت لصالحهم وبهدف خدمتهم، بيد أن اللجنة القانونية تنتظر رد الوزير لتتمكن من توجيه كتب رسمية للجهات المعنية بهذا الخصوص.
ويتهم العاملون في البلديات الوزارة بتدمير رواتبهم، وعدم احتساب علاوة الشهادة الجامعية، إذ لم تدرج على القوانين المعدلة الجديدة، كما تم إعدام بعض المسميات الوظيفية، حيث أن العلاوة الأساسية لا تتجاوز 10 - 20 في المئة، والزيادة لا تتعدى 12 دينار على إجمالي الراتب،إضافة لعدم الاهتمام بالشهادات العلمية (البكالوريوس) ومن لا يحمل شهادة استحق علاوات أكثر من الحاصلين على الشهادات ويبلغ راتب الموظف الحاصل على شهادة جامعية 250 دينار فقط  في النظام الجديد.
ويؤكد العمال أن تأخير توزيع النظام وكتب تعديل المسميات على البلديات كان لغاية انتهاء الفترة القانونية للاعتراض وهي 60 يوماً وإجهاض تحركات العمال.
وكان موظفو بلديات ممن عينوا كعمال وطن في مختلف بلديات المملكة بدأوا حراكا منذ بدء الإعلان عن هيكلة وظائف البلديات واعتماد سلم رواتب جديد (لا زال قيد النظر في مجلس الوزراء).
(ويعتمد المعتصمون بمطالبهم على قرارات صادقت عليها اللجان المؤقتة للبلديات متضمنة تحويل مسمياتهم الوظيفية من عمال وطن إلى مسميات مختلفة.
وهؤلاء العمال يعملون بغير مسمياتهم من تاريخ تعينهم في البلديات، ومنهم من يعمل محاسب ومساح وكاتب ومدخل بيانات وجابي وأمين مكتبة ومراقب دوام ومراقب عمال وحارس ومراسل .حيث يحمل بعضهم شهادة جامعية ودبلوم ودورة مساحه ودورات تدريب مهني وشهادة توجيهي ودورات أخرى.
والمعتصمين هم: بلدية جرش بلدية الزرقاء بلدية المفرق بلدية الكرك بلدية اربد بلدية عجلون بلدية السلط.