آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

العثور على قبر محارب عاش قبل 3500 عام

{clean_title}
عثر علماء اثار اميركيون على قبر سليم لمحارب عاش قبل اكثر من 3500 عام في جنوب اليونان يحتوي على كنز هو الاهم المكتشف منذ 65 عاما، على ما اعلنت وزارة الثقافة اليونانية.
ويرجح ان صاحب القبر كان شخصا مرموقا في زمنه، وقد اكتشف هذا القبر في موقع قصر نستور احد ملوك حرب طروادة في شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب اليونان، بحسب بيان وزارة الثقافة.
وقد دفن هذا المحارب في تابوت خشبي، والى جانبه قطع ذهبية منها سلسلة مرصعة باللؤلؤ وخواتم، وسيف برونزي قبضته من العاج والذهب، واوان فضية وامشاط عاجية.
وبحسب وزارة الثقافة، يعد هذا الكنز "اهم الكنوز المكتشفة في السنوات الخمس والستين الاخيرة" في غرب اليونان.
واحصى علماء الاثار وجود 1400 قطعة، تشير الى تأثر الحضارة الميسينية في البيلوبونيز بالحضارة المينوية التي قامت في جزيرة كريت.
وقامت الحضارة الميسينية في جنوب اليونان ثم توسعت الى شرق المتوسط في الالفية الثانية قبل الميلاد.
وشيد قصر نستور، حيث موقع الاكتشاف، بين العامين 1300 و1200 قبل الميلاد، وقد عثر علماء الاثار على بقاياه في العام 1939