آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

مدير عام الكهرباء يلتقي المضربين في شركة توزيع كهرباء الطفيلة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - التقى مدير عام شركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة المهندس محمد فريحات اليوم الأحد بالعاملين المضربين عن العمل في الطفيلة منذ نحو سبعة أيام لمناقشة المطالب التي رفعوها للنقابة والشركة بغية تحسين أوضاعهم المعيشية وشمولهم بمزيد من العلاوات والزيادات المالية.
وأكد المهندس فريحات خلال لقائه بالعاملين في الشركة من موظفين إداريين وفنين وعمال في مقر الشركة بالطفيلة، أن الفترة التي تمر بها الشركة تعد الأسوأ بين الفترات السابقة نتيجة للظروف المحيطة بالمنطقة وما تبعه من ارتفاع كلف إنتاج الكهرباء وتأثر قطاع الطاقة بشكل عام والكهرباء بشكل خاص.
وأشار إلى التحديات التي تواجه شركة الكهرباء بدءا من انقطاع الغاز المصري والاعتماد على الوقود البديل للغاز والذي شكل كلفا وأعباء مالية على الشركة الوطنية الأم وباقي الشركات وانتهاء بسعي الشركة للوفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين وتحسين مستويات الخدمة المقدمة لهم.
وأشار إلى انه تم تصويب مسار رواتب العاملين في الشركة منذ عام 2006 حتى العام 2012 بزيادات ومنح وعلاوات على الراتب الأساسي وبنسب مميزة عدا عن علاوات غلاء المعيشة.
وبين أن أرباح الشركة تأثرت بالعوامل المحيطة في حين تدفع رواتب للموظفين البالغ مجموعهم حوالي 1226 موظفا ما قيمته 12 مليون دينار سنويا، مؤكدا عدم وجود إمكانية لدى الشركة لمنح زيادات في الظروف الحالية بعدما بلغت كلفة الزيادات الأخيرة للعاملين في الشركة حوالي مليون وربع المليون دينار فيما بلغت كلفة زيادة 20 دينارا لكل موظف حوالي 300 ألف دينار.
من جهتهم أكد ممثلون عن المضربين في اللقاء على مطالبهم التي قدمت للشركة والنقابة منذ نحو خمسة أشهر ولم يلب منها سوى الحد الأدنى خاصة الحوافز المالية.
وقالوا إن مطالب العاملين تضمنت إقرار ومنح جميع العاملين بالشركة مكافأة نهاية الخدمة إلى جانب منح كافة العاملين في الشركة زيادة مقدارها 50 دينارا على الراتب الأساسي الشهري، وإعادة النظر في أسس منح علاوة الموقع وإعفاء العامل في الشركة من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي والبالغة 15 بالمئة وغيرها من المطالب.