آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

بشرى سارة لطلبة الجامعة الهاشمية

{clean_title}
اكد مدير عام شركة أحمد الجغل الناقل الرسمي لخطوط الجامعة الهاشمية من المحافظات محمود الجغل، حل مشكلة نقل الطلاب من وإلى الجامعة من خلال مجموعة من الخطوات.

وبين خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن دراسة احتياجات الجامعات أظهرت ثلاث مشاكل أساسية، بعدم كفاية عدد الحافلات التي تنقل الطلبة من المحافظات، وعدم وجود موقف مناسب للطلبة والحافلات، خصوصا في مدينة الزرقاء ذات الكثافة الطلابية العالية، وعدم وجود تواصل بين مزود الخدمة من (الشركات الناقلة) ومتلقي الخدمة من (الطلبة والجامعة).

واشار إلى انه تم وضع حل شامل لكافة المشكلات عن طريق زيادة عدد الحافلات من 54 حافلة حسب العقد الموقع مع هيئة النقل إلى 74 حافلة لمواجهة الزيادة بأعداد الطلبة البالغ عددهم حاليا 29 ألف طالب نصفهم ينطلقون من المحافظات التي تخدمها الشركة.

وأوضح أن الشركة تخدم طلبة 7 محافظات هي الزرقاء التي يشكل طلبتها حوالي 75 بالمائة من طلبة المحافظات، إضافة إلى محافظات مأدبا وإربد والمفرق وجرش وعجلون والسلط، مبينا أن الشركة وفرت بالتعاون مع هيئة النقل البري والجامعة، في 'الجبل الشمالي' حافلات لخدمة طلبة أحياء مدينة الزرقاء، إذ ارتفع عدد الحافلات من 3 حافلات إلى 20 حافلة حاليا.

واضاف أن الشركة أهلت بالتعاون مع وزارة النقل ومؤسسة الخط الحديدي قطعة أرض كموقف للطلبة والحافلات بمحاذاة مجمع الملك عبدالله وضمن حرم سكة القطار، وإنشاء قاعة انتظار صديقة للطلبة تضمن الخصوصية، والراحة للطلبة.

وقال ان مواجهة التحدي الثالث 'غياب التواصل'، تم معالجته ببناء نظام شكاوى متكامل يخدم الطلبة إذ يتم استقبال الشكاوى في الشركة وأرشفتها، واتخاذ الإجراء المناسب والاتصال بالمشتكي وإبلاغه النتيجة.

وذكر مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر بطاينة المكلف بمتابعة ملف مواصلات الطلبة أن الجامعة تضع قضية المواصلات ضمن أولوياتها، وهي منفتحة على كافة الاقتراحات والآراء التي تسهم في تقديم خدمة نقل متميزة لطلبتها، وتحافظ على سلامتهم.