آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

امطار رعدية وغزيرة ستشهدها المملكة - تفاصيل

{clean_title}
ترتفع درجات الحرارة بصورة ملموسة اليوم وغدا لمستويات ثلاثينية، لتعاود الهبوط منتصف الأسبوع المقبل وربما تتدنى عن 20 مئوية للمرة الأولى هذا الخريف، وفق موقع طقس العرب.

وقال الموقع إن درجات الحرارة اليوم وغدا، تتجاوز مُعدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 4 الى 5 درجات مئوية.

ولفت الموقع الى أن الطقس يكون حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة جنوبية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، قال الموقع، تسود أجواء أكثر دفئاً من المُعتاد، وتكون غالباً غائمة بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة.

وأضاف يتوقع استمرار درجات الحرارة نهار غد، أعلى من مُعدلاتها العامة في هذا الوقت من العام أي بحدود 4 الى 6 درجات، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق.

كما تغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.وفي خليج العقبة جنوبية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

الى ذلك، اشار الموقع الى انه يراقب عن كثب 'تطوّرا مُرجّحا' لحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ عصر الأحد وتمتد لفترات الأسبوع المقبل. واضاف ان هذه الحالة تمتاز بشمولية وغزارة أمطارها على كافة مناطق المملكة والمنطقة، إضافة لامتدادها عدة أيام، اذ من المحتمل أن تشكل 'البداية الحقيقية' للموسم المطري في العديد من المناطق.

وافاد انه يتوقع امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب وعبر شرق مصر بشكل نشط، بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية 'باردة نسبياً ورطبة' في طبقات الجو المتوسطة والعالية، ستتموضع إلى الشمال من مصر.

وقال إنه سينتج عن ذلك حالة توصف بـ'القوية' من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطل أمطار رعدية غزيرة على فترات في مناطق واسعة من المملكة، وتبلغ ذروتها ليلة الأحد/ الإثنين، ومن المحتمل أن تعود للاشتداد بحلول الأربعاء.

وتمتاز هذه الحالة المتوقعة، بقوة العواصف الرعدية المُرافقة، بالإضافة لغزارة الأمطار المحتملة لفترات ليست بالقليلة، ما يرفع من 'مخاطر' تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتشمل العقبة ومناطق الأغوار والبحر الميت.