آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

ماركا .. إصابات بالرصاص في تجدد أعمال الشغب على خلفية مقتل حدث بمشاجرة قبل يومين

{clean_title}
أصيب عدد من الأشخاص مساء اليوم الجمعة، إثر تجدد أعمال الشغب في حي المزارع بمنطقة ماركا الشمالية شرقي عمان، على خلفية مقتل حدث طعنا في مشاجرة جماعية قبل يومين.

وقال شهود عيان إن عددا من ذوي القتيل قاموا بتحطيم ممتلكات عامة وخاصة في الحي الأمر الذي تسبب بحدوث مناوشات بينهم وبين السكان تطورت إلى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وامتدت أعمال الشغب لاحقا إلى أوتستراد عمان الزرقاء، حيث أقدم المحتجون على إغلاق الطريق بالإطارات المشتعلة والحجارة، قبل ان تتدخل قوات الدرك وتعيد فتح الطريق امام الماره.

وأرسلت قوات الدرك تعزيزات إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على الوضع.وكانت قوات الدرك استخدمت الغاز المسيل للدموع للسيطرة على أعمال شغب وتحطيم للممتلكات العامة والخاصة، اندلعت بالمنطقة مساء أمس الخميس.

واعتقلت الأجهزة الأمنية عددا من المشاركين في الشغب، حيث تم التحفظ عليهم تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية والقضائية بحقهم.

وقال شهود عيان إن تعزيزات ضخمة من الدرك تواجدت بالمنطقة التي شهدت أعمال شغب لنحو ثلاث ساعات، تخللها تحطيم وإحراق للسيارات وتكسير زجاج واجهات المحال التجارية، إلى جانب تحطيم مرافق عامة.

وأضافوا أن مثيري الشغب عمدوا إلى تحطيم كاميرات المراقبة الموجودة امام المحال التجارية أثناء قيامهم بأعمال الشغب.
إلى ذلك، تشهد المنطقة تعزيزات أمنية لمنع تجدد أعمال الشغب، بينما تقوم الاجهزة المختصة بحصر الأضرار والخسائر التي خلفتها أعمال الشغب.

يشار إلى أن حدثا يبلغ من العمر 17 عاما قتل إثر تلقيه طعنة بمنطقة الفخذ، خلال مشاجرة جماعية اندلعت ليل الأربعاء الخميس، في ماركا الشمالية شرقي العاصمة عمان.

ووفق مصدر أمني، تم إسعاف الفتى بعد تلقيه الطعنة إلى أحد المستشفيات القريبة، لكنه فارق الحياة صباح الخميس متأثراً بإصابته.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 مشاركين في المشاجرة التي لم تتضح أسبابها بعد، من بينهم المشتبه به بطعن الفتى.