آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

«نقابة محطات المحروقات» تعلق قرارات الاضراب 15 يوما

{clean_title}

نيوز - عمان - وكاله جراءة قرر مجلس نقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز خلال جلسته امس برئاسة النقيب فهد الفايز تعليق العمل بالقرارات السابقة الخاصة بالإضراب والتوقف عن شراء المحروقات من المصفاة لمدة 15 يوما على الأقل وذلك لاجراء المزيد من الفحوصات العملية للصهاريج التي تنقل المحروقات من المصفاة الى المحطات لمعرفة اسباب حدوث نقص في تلك الكميات.

وقال الفايز  ان قرار المجلس جاء بهدف اجراء المزيد من الفحوصات على صهاريج المصفاة للتوصل الى مواطن الخلل وبالتالي ايجاد الحلول الجذرية للمشكلة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مشيرا الى انه تم فحص العديد من الصهاريج ولم يتم تحديد مواطن الخلل بصورة اكيدة، لافتا الى ان بعض الفحوصات تشير لخلل محتمل في العدادات الموجودة على صهاريج المصفاة.

واكد الفايز ان محطات المحروقات ستعاود عملها كالمعتاد خلال المهلة الجديدة، املا ان يتم التوصل الى حل خلال هذه الفترة.

وكانت الهيئة العامة لاصحاب المحطات قررت خلال اجتماع سابق التوقف عن طلب وشراء المشتقات النفطية من مصفاة البترول اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 22 الشهر الحالي،كما قررت التوقف عن استقبال صهاريج المشتقات النفطية اعتبارا من صباح اليوم الاحد الموافق 25 الشهر الحالي.

وجاءت هذه القرارات بحسب الفايز عقب الاجتماعات العديدة التي عقدتها النقابة مع كل من وزارة الطاقة ومؤسسة المواصفات والمقاييس وشركة مصفاة البترول على مدار الشهور الثلاث الماضية لايجاد حلول عملية للنقص المستمر في الكميات الواردة لمحطات المحروقات من مصفاة البترول، وعلى الرغم من التجارب التي اجريت على صهاريج تم اختيارها عشوائيا وثبت فيها النقص بحضور اللجنة المكلفة لهذه الغاية برئاسة مؤسسة المواصفات والمقاييس وعضوية وزارة الطاقة ونقابة المحروقات وعدم تعاون مصفاة البترول ورفضها التوقيع على التقرير المعد من قبل اللجنة.

يشار الى ان عدد المحطات في المملكة يبلغ 432 محطة موزعة في مختلف مناطق المملكة.