
نشرت صحيفة "الديلي ميل” البريطانية تقريراً لها، حول الاضرار التي يسببها إدمان الهاتف المحمول على جسم الانسان، محذرةً من مخاطر حقيقة جراء ذلك.
وذكر تقرير الصحيفة أن إدمان الهاتف المحمول يسبب انحناء العمود الفقري والرقبة لدى الأطفال الأقل من 7 سنوات وحتى سن المراهقة.
وكشف التقرير عبر صورٍ أن الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات، أصبحت ظهورهم منحنية بسبب إدمانهم للهواتف الذكية وهذا أمر خطير للغاية.
وقال كبير الباحثين، الدكتور كينجا لجولي من جامعة جنيف، أن فحوصات الرنين المغناطيسي كشفت أن قلة النوم بسبب استخدام الموبايل والأجهزة اللوحية يقلل من نشاط قرن آمون، وهي منطقة صغيرة في الدماغ خاصة بتشكيل الذكريات.
وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن إدمان الهاتف المحمول يؤدي إلى مشاكل في الإدراك وفي نهاية المطاف يصاب مستخدميه بالاكتئاب.
وقال د.جيمس كارتر إن هناك زيادة مقلقة في عدد المرضى الذين يعانون من انحناءات العمود الفقري والرقبة على مدى السنوات القليلة الماضية، لافتاً إلى أن 50% منهم من المراهقين في سن المدرسة.
وأشار الباحثون إلى أن الكثير من المرضى الذين يشكون من الصداع، يكون انحناء الرقبة هو السبب الرئيسي في ذلك.

روبيو: ترمب منفتح على سلام يضمن أمن وازدهار الولايات المتحدة والخليج
وزيرة التربية اللبنانية تعلن إلغاء البكالوريا
تكلفة جديدة في المونديال.. حتى الطريق إلى الملعب ليس مجانيا!
سيناريوهات التأهل.. الفراعنة يضعون قدما في دور الـ32 قبل موقعة إيران الحاسمة
النجم الألماني غوتزه: نادم على صورتي مع ميسي
مصر.. القضاء يصدر حكمه على الفنانة جيهان الشماشرجي
بريطانيا تشهد أعلى مستوى حرارة في يونيو عند 35.7 درجة
جرش: تخصيص موقعين داخل المدينة الأثرية لعرض مباراة الأردن والأرجنتين