آخر الأخبار
  اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات

تقرير موثق “بصور أشعة” يحذر من مخاطر “إدمان الهواتف المحمولة” على صحتكم

{clean_title}

نشرت صحيفة "الديلي ميل” البريطانية تقريراً لها، حول الاضرار التي يسببها إدمان الهاتف المحمول على جسم الانسان، محذرةً من مخاطر حقيقة جراء ذلك.

وذكر تقرير الصحيفة أن إدمان الهاتف المحمول يسبب انحناء العمود الفقري والرقبة لدى الأطفال الأقل من 7 سنوات وحتى سن المراهقة.

وكشف التقرير عبر صورٍ أن الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات، أصبحت ظهورهم منحنية بسبب إدمانهم للهواتف الذكية وهذا أمر خطير للغاية.

وقال كبير الباحثين، الدكتور كينجا لجولي من جامعة جنيف، أن فحوصات الرنين المغناطيسي كشفت أن قلة النوم بسبب استخدام الموبايل والأجهزة اللوحية يقلل من نشاط قرن آمون، وهي منطقة صغيرة في الدماغ خاصة بتشكيل الذكريات.

وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن إدمان الهاتف المحمول يؤدي إلى مشاكل في الإدراك وفي نهاية المطاف يصاب مستخدميه بالاكتئاب.

وقال د.جيمس كارتر إن هناك زيادة مقلقة في عدد المرضى الذين يعانون من انحناءات العمود الفقري والرقبة على مدى السنوات القليلة الماضية، لافتاً إلى أن 50% منهم من المراهقين في سن المدرسة.

وأشار الباحثون إلى أن الكثير من المرضى الذين يشكون من الصداع، يكون انحناء الرقبة هو السبب الرئيسي في ذلك.