آخر الأخبار
  اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات

"الاردنية" تفصل طالبين هتفا للاقصى

{clean_title}
قرر رئيس الجامعة الاردنية خليف الطراونة الثلاثاء فصل طالبين هتفا للاقصى خلال وقفة تضامنية مع الاقصى والمرابطين في الضفة نفذت داخل الحرم الجامعي اليوم وفق بيان صادر عن اتحاد طلبة الجامعة الاردنية.

وتاليا نص البيان:

ينعى اتّحاد طلبة الجامعة الأُردِنيّة بِمَزيدٍ من الأسى والاشمئزاز والعجب، الحُريّات في الجامعةِ الأُردِنيّة، ويَتَقدَّم بالتهنئة لرئيس الجامعة وإدارتها الباسِلة على إنجازهم العظيم بـإصدارهم اليوم قراراً عجيباً بـفَصلِ الطالب ' مُحَمّد أبو رمان' -نائب رئيس اتحاد طلبة الجامعة- وفَصلِ الطالب 'بَشير الخطيب' -أمين صندوق الاتحاد- من الجامعة، بسبب هُتافِهم للأقصى والقدس المقاومة.

ويأتي هذا القرار المُثيرِ للعجب والاشمئزاز بـِحَقِّ طالبين من أنشطِ طَلبة الجامعة الأردنية، وأحسنهم أخلاقا وولاءً للجامعةِ والوطن، ويأتي مكافأةً من رئاسةِ الجامعة وعمادتها العظيمة، على نشاطهما وعطائِهما المُمَيَّز لخدمةِ الطالب ورِفعَة الجامعةِ والوطن، دون أن يرتكبا أيَّ مخالفةٍ بِـحَقِّ زُملائِهم أو جامعتهم أو وطنهم، بل إنَّ التُهمَةَ كانت أنهم هتفوا ضمن واحد من احتفالاتهم بالوفاء لفلسطين وشُهدائِها وللقدس وأقصاها ولمن يُمثِّلونَ شَرفَ الأُمَّةِ ويَذودونَ عنها مُقاوَمة ودِفاعًا بأرواحهم، ودون أنّ يكون في ذلك أي خروج على قانون أو اعتداء على قيمةٍ أو عرفٍ أُردُنِيّ.

أَيُّها الطلبةِ الكرام.!
نُعلِن أنَّنا في اتحاد الطلبة نَرفُضُ هذه العقوبات ولا نَعتَرفُ بها أساسًا، ونُقَدِّمُ رسالةً باسم ' اتحاد طلبة الجامعة الأردنية' لرئيسِ الجامعة وعميدِ شؤون الطلبةِ فيها، بِأَنَّ هذا القرار يُمَثِّلُ ردة عن الحرية وتجاوزًا لِكلّ الخطوطِ الحمراء في مسيرة العمل الطُلابِيّ وسقوطًا مدوِّيًا لِكُلّ الشعارات التي تَرفَعُها بدعم الحريات وتوفير الإمكانات لنشطاء العمل الطلابي وتذليل السبل لهم للإبداع والعطاء.

ونُعلِن من اليوم سلسلة نشاطات وفعاليّات متصاعدة اعتراضا على هذه القراراتِ بِهدفِ إسقاطها، نبدأها بِتقديمِ شكوى لمؤسسات حقوق الإنسان على إدارةِ الجامعة الأردنية وتَغُوّل من يَتَغّول فيها على أمن وطننا واستقراره سعيا للشِّر بِـبَثِّ بُذورِ فتنة طالما حَذّرَ منها جلالة الملك وكل عقلاء الأُردُنّ وحكمائه، كما وستتبعها سلسلة من الفعاليات الطُلابِيّة الإعلاميّة والميدانية داخل الجامعةِ وخارجها.

وسيبقى الاتّحاد رافعا لرايةِ العمل الطلابي ومُدافعًا عن حقوقِ الطلبةِ ومُمَثِّلا لقضاياهُم في كُلِّ المحافِل.