آخر الأخبار
  الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين

بعد أقل من 72 ساعة المنخفض الجوي الأول لهذا الموسم..ما هي اولى المناطق المستقبلة للامطار؟!

{clean_title}
قال الراصد الجوي ليث العلامي لـ"وطن للأنباء" ان درجات الحرارة تنخفض قليلاً يوم غداً الأثنين نتيجة تسرب رياح معتدلة الحرارة ورطبة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة فيما يكون الطقس مائلاً للبرودة النسبية ليلاً.

ومع يوم الثلاثاء ونتيجة تموضع لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة على مناطق هامة من القارة الاوروبية والتي تُعتبر "مناطق الضد" يزداد تدفق هواء بارد نسبياً في طبقات الجو العليا نحو شرق المتوسط عبر غرب تركيا حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتُصبح حول معدلاتها العامة وتتهيأ الفُرصة لسقوط زخات محلية من المطر على بعض المناطق وخاصة الشمالية خلال ساعات المساء والليل.

ويتشكل بُعيد منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء منخفض جوي الى الغرب من جزيرة قبرص لتبدأ الامطار بالهطول على السواحل الشمالية والوسطى وشمال البلاد ، وخلال ساعات الصباح والنهار من يوم الأربعاء تمتد الأمطار الى المناطق الوسطى وبعض الأجزاء الجنوبية قد تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً مع درجات حرارة مُنخفضة نسبيا بالنسبه لمثل هذا الوقت من العام وتضعف فرص هطول الامطار ليلاً.

يوم الخميس يُتوقع بأن تتراجع حدة الفعالية الجوية الماطرة في الأجزاء الجنوبية مع بقاء الفُرصة مهيأة لهطول زخات متفرقه من المطر على فترات في أجزاء من شمال ووسط البلاد ويستمر الطقس خريفي لطيف الى مائل للبرودة النسبيه نهارا وخاصة فوق الجبال وبارد ليلاً.

فيما تُشير بعض الخرائط الجوية الى إحتمالية لبقاء فرص تساقط الأمطار موجودة على مناطق مختلفة من البلاد مع يوم الجمعه ويتابع موقع الطقس الوطن تحديثات الخرائط الجوية المُتغيرة بهذا الخصوص.