آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

مسؤول ليبي يصل الأسبوع المقبل لإنهاء ديون المرضى

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور نائل العدوان ان مدير ادارة التخطيط في وزارة الصحة الليبية سامي الشعافي ابلغ الجمعية انه فوض للحضور الى عمان الاسبوع المقبل لانهاء قضية ديون المرضى الليبيين على جميع المستشفيات والتي تجاوزت اكثر من (80) مليون دينار .
 وقال الدكتور العدوان  ان المسؤول الليبي ابلغ الجمعية ان مجلس الوزراء الليبي اقر تسوية جميع الديون المستحقة على المرضى الليبيين للمستشفيات والفنادق بعد ان اوصت وزيرة الصحة الليبية التي زارت الاردن مؤخرا ووعدت بانهاء مشكلة الديون العالقة بين الجانبين منذ شهر تقريبا.
واوضح العدوان ان المسؤول الليبي سيقابل مسؤولين في وزارة الصحة لوضعهم بصورة البدء بتسديد الفواتير العلاجية على مرضاهم واجراء مباحثات بخصوص تنظيم قدوم مرضاهم الى الادن وعلاجهم تحت اشراف وزارة الصحة .
وكانت وزارة الصحة الليبية وافقت اول من امس على ملحق مذكرة التفاهم الصحي لتنظيم استقبال المرضى الليبيين وعلاجهم وتوزيعهم على المستشفيات الأردنية بإشراف وزارتي الصحة في البلدين وتسديد 50 % من قيمة مطالبات المستشفيات الخاصة وابلغت وزارة الصحة رسميا بذلك .
ومن المنتظر ان يوقع الجانبان الاردني والليبي على ملحق المذكرة الاتفاقية التي ابرمت خلال تواجد الوزيرة اليلبية في عمان مطلع الاسبوع المقبل الذي سوف يؤكد التزام الجانب الليبي بتسديد 50 % من قيمة مطالبات المستشفيات الخاصة لقاء معالجة مرضاهم وتسديد المبالغ المتبقية خلال شهر من تسليم المطالبات المالية المدققة على الجانب الليبي.
وبهذا الشأن طالب الدكتور العدوان الجانب الليبي بتسديد جميع الديون على مرضاهم خلال هذه الفترة لجميع المستشفيات لطي هذا الملف نهائيا وخاصة بعد توقيع اتفاقيات جديدة تنظم طريقة التعامل مع ملف المرضى الليبيين داعيا المسؤولين الليبين الذين سيحضرون الى عمان الاسبوع المقبل الى تحديد جدول زمني لانها ملف تسديد جميع الديون على مرضاهم .