آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

مسؤول كبير : جئت هنا لرؤية كرم الضيافة الأردني

{clean_title}
أجرى (استيفان اوبريان )وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة في حالة الطوارئ جولة ميدانية في مخيم الزعتري اليوم السبت في محافظة المفرق بهدف الاطلاع على حجم التأثير الكبير للاجئين السوريين على الاردن والاعباء التي تتحملها رغم محدودية مواردها.

وبين اوبريان دور الأردن الكبير تجاه اللاجئين السوريين وتقديمها المساعدة والعون والخدمات منذ اللحظة الاولى لهم على اراضيها وتوفير الحماية اللازمة لهم قائلا :'انا هنا اليوم في مخيم الزعتري لرؤية هؤلاء اللاجئين الذين اجبروا على ترك بيوتهم ووطنهم وحجم المعاناة التي عايشوها، اضافة لرؤية كرم الضيافة الاردني والخدمات التي تقدمها المنظمات الانسانية العاملة في المخيم'.

وأشار اوبريان أن المجتمع الدولي عليه بالضرورة بمساعدة الاردن باستضافة اللاجئين السوريين لافتا إلى ان هناك بعض اللاجئين لديهم الدافع الى مغادرة المنطقة واللجوء الى اوروبا او دول اخرى واخرون يختارون البقاء او العودة الى وطنهم وهم ينتظرون اللحظة المناسبة لذلك.