
وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف مصدر مسؤول " ان الحكومة تدرس الغاء هيئة المرئي والمسموع وتوزيع مهامها بين مؤسسات رسمية مختلفة
وبين المصدر انه سيتم توزيع مهام المرئي والمسموع بسب الاختصاص بين دائرة المطبوعات والنشر وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
واكد انه سيتم توزيع الموظفين العاملين في "المرئي والمسموع" الى 3 جهات مختلفة, وهي: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات, ودائرة المطبوعات والنشر.
واشار المصدر الى ان قانون الاتصالات الجديد, سيضم مهام وصلاحيات جديدة لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات كانت من صلاحيات "المرئي والمسموع".
ويأتي هذا التوجه في ظل خطة الهيكلة التي تشرف عليها وزارة تطوير القطاع العام والتي تهدف الى إعادة هيكلة الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة, بحيث يتم إعادة توزيع للموارد البشرية وفق هيكل تنظيمي قادر على تنفيذ مهام المؤسسة للوصول الى الاهداف المحددة.
وتتولى هيئة المرئي والمسموع حاليا, عدة مهام, اهمها: تنمية قطاع الاعلام المرئي والمسموع في المملكة وتنظيمه والعمل على خلق بيئة استثمارية فيه, ودراسة طلبات الترخيص, ومراقبة أعمال الجهات المرخص لها, وإجازة المصنفات ومنح الرخص اللازمة لمحلات تداولها وأماكن عرضها, واعتماد مكاتب مراسلي محطات الاذاعة والتلفزيون, وترخيص الاجهزة والوسائل المستخدمة لأعمال البث الاذاعي والتلفزيوني بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية
السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي
ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف
انخفاض أسعار الذهب محليا
أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026
الخميس .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق
عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026
انخفاض أسعار الذهب محليا