آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

بالأسماء والفيديو .."جراءة نيوز"تكشف حادثة جدارا...اسم الطالب وتخصصه ..واسم الشخصية التي وجه لها "البصق"

{clean_title}
في الوقت الذي مازالت الكثير من المواقع تتداول حادثة جامعة جدارا ،وما رافقها من تصرف مستهجن من احد طلابها الخريجين عبر قيامه بــ " البصق " على احد المتواجدين في حفل التخريج والذي تحدثت مواقع اخبارية بأنه احد اعضاء الهيئة التدريسية ممن رفضوا رفع معدل الطالب من مقبول الى جيد ، الأمر الذي أثار الكثير من التكهنات العديدة ، وموجات الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرافضة لهذا التصرف .

"جراءة نيوز" استطاعت الحصول على كافة التفاصيل لهذه الحادثة من مصادر مطلعة ووثيقة من حيث اسم الطالب وتخصصه ، ولمن وجه التصرف الغير اللائق من قبل الطالب ، وما هي الاسباب التي دفعت بالطالب للقيام بذلك ،فضلاً عن الصلح الذي تم بقيادة وجهاء من بني عبيد .

فالحادثة وفق المصدر أكد بأنها كانت في يوم التخرج لجامعة جدارا الذي صادف يوم الخميس بتاريخ 30/7/2015، وإثناء المناداة على الطلبة لاستلام شهاداتهم ، كان هناك مفأجاة من قبل الطالب " ن -ز-ح " احد خريجي الجامعة في تخصص "هندسة الاتصالات " وهو يقوم بالتوجه قبل استلام شهادته نحو " شكري المراشدة "الذي يتبوأ منصب رئيس هيئة المديرين ، وليس عضو هيئة تدريس في الجامعة حيث قام بالبصق باتجاهه ،ثم واصل مسيرته نحو راعي الحفل انذاك رئيس هيئة الاركان المشتركة الاسبق الفريق المتقاعد محمد يوسف الملكاوي وقام باستلام شهادته .

وبين المصدر بأن هذا التصرف أثار استياء جميع المتواجدين بدء من راعي الحفل ، ثم اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ، والأهالي المتواجدين ، حيث قام الامن الجامعي ،وبعض المسؤولين الاداريين بمحاولة التقرب والحديث مع الطالب لمعرفة الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف ،الا انهم فوجئوا بمحاولته الصعود نحو المراشدة والاعتداء عليه ،الا ان محاولته باءت بالفشل في ذلك الوقت .

وأكد المصدر بان هذا التصرف دفع بطلاب أثنين آخرين انظموا مع الطالب ،حيث اثاروا مشاجرة في داخل القاعة الأمر الذي تسبب بمغادرة غالبية الخريجين وذويهم مكان الاحتفال ، كما جرت محاولة للاعتداء على بعض عمداء الكليات . مما اضطر بإدارة الجامعة استدعاء الاجهزة الامنية للحيلولة دون امتداد المشاجرة .

وأوضح المصدر بأن رئيس هيئة المديرين لجامعة جدارا شكري المراشدة قد تقدم بشكوى لدى الاجهزة الامنية ضد هذا التصرف من قبل الطالب لشكوكه بان هناك جهات تقف خلف الطالب للقيام بهذا التصرف ، ولدى خضوع الطالب للتحقيق من قبل الاجهزة الامنية افاد بأن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف هو عدم قبول المراشدة لمنحه خصم مالي ، و تخريجه من الجامعة بتقدير مقبول .

وأمام الضغط من وجهاء واعيان ونواب بني عبيد على رئيس هيئة المديرين للسماح والعفو عن الطالب ، وافق المراشدة لمطالبهم ،حيث توجهت جاهة ترأسها العديد من وجاء بني عبيد من العين السابق سامي الخصاونة ، والنائب الاسبق الباشا راجي نور حداد ،حيث تم تقديم الاعتذار من ذوي الطالب للمراشدة عن التصرف الذي قام به ، فقبل المراشدة بالجاهة وتم التنازل عن كافة حقوقه الشخصية ، الا ان رئيس الجامعة الدكتور صالح العقيلي احتفظ في نفس الجلسة بحق الجامعة عن هذه الحادثة التي أساءت لسمعة الجامعة اولا ،وللتعليم العالي في الاردن ثانياً .

الدكتور صالح العقيلي رئيس جامعة جدارا ،وفي تصريح خاص لــ " جراءة نيوز " بين بان الحادثة قديمة ، ومن المستغرب اثارتها في هذا الوقت ، مؤكداً بان هناك معلومات مغلوطة من حيث تصرف الطالب ولمن وجهه ، مبيناً بان اقدام الطالب تصرفه كان موجهاً لرئيس هيئة المديرين شكري المراشدة ولم يكن لعضو هيئة تدريس ، علما بان من كان بجانب المراشدة هو الوزير الاسبق الدكتور قاسم ابو عين .

وبين العقيلي بأن الجامعة احتفظت بحقها وستتخذ كافة الاجراءات المتاحة لها بالقانون لينال هذا الطالب عقابه جراء تصرفه بحق رئيس هية مديري الجامعة .

وفيما يتعلق بسحب قرار مجلس العمداء الخاص بمنح الطالب درجة البكالوريوس ، أوضح العقيلي بان الجامعة لا تسعفها الانظمة والتعليمات لمثل هذا الاجراء ، ولكن تم وضع مجلس التعليم العالي بالصورة الكاملة للحادثة ،وله من الاجراءات التي تتخذها بحق الطالب وفق الانظمة والتعليمات .

رئيس هيئة المديرين شكري المراشدة ،اكد في اتصال هاتفي بوقوع الحادثة مؤكداً بان الطالب تصرف بتصرفه الغير لائق نحوي ،وليس نحو أي عضو هيئة تدريس كما تداولتها المواقع الالكترونية ، مؤكداً بانه كان يتواجد بجانيه اثناء تصرف الطالب رئيس مجلس الامناء معالي الدكتور قاسم ابو عين .

وبين المراشدة بأن تصرف الطالب اثار تعجب جميع الحضور ،كما اثار حفيظة المتواجدين حول الاسباب التي دفعت بالطالب للقيام بهذا التصرف ،وعليه تقدمت بشكوى لدى الاجهزة الامنية ،وبعد الاطلاع على افادة الطالب تبين بان هذا التصرف شخصي ولايمثل أي شخص آخر او عشيرة لاسمح الله ،وامام الضغوط الاجتماعية فقد قمت بالتنازل عن كافة حقوقي الشخصية أمام الاجهزة الامنية ، فيما احتفظت الجامعة بحقها بملاحقة الطالب قانونياً .

ونحن بدورنا نؤكد بان التصرف الذي قام به الطالب هو تصرف غير اخلاقي ،وبعيداً عن البعد عن الأدب ،بغض النظر عن الشخص الذي وجه هذا التصرف .فالمراشدة رجل له مكانة اجتماعية مرموقة في داخل الاردن ،وهو مستثمر بالمجال التعليمي ، وله مكانة وظيفة في جامعة جدارا حيث يتبوأ منصب رئيس هية المديرين ، فالتصرف الغير لائق وجه للمراشدة وللجامعة ، ولمجالسها وموظفيها دون استثناء .