آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

بشرى سارة من الأمن العام للمواطنين والسائقين في عمان

{clean_title}
اكد مصدر امني مطلع ان العاصمة عمان ستنتهي من الاختناقات المرورية التي اربكتها خلال الشهرين الماضيين مع انتهاء الاسبوع الحالي مؤكدا عودة شوارع العاصمة الى طبيعتها وفقا لدراسات امنية نفذتها مديرية الامن العام.

وكشف المصدر ان دراسة ميدانية امنية اجرتها مديرية الامن العام اكدت ان مركبات المغتربين التي يتجاوز عددها 100 الف مركبة والتي يتمركز جزء كبير منها داخل العاصمة عمان، بدأت بالعودة فعليا الى البلدان القادمة منها بعد ان انتهت اجازتهم الصيفية.

وطمأن المصدر المواطنين بان شوارع العاصمة ستعود لطبيعتها مع انتهاء الاسبوع الجاري حيث ستنتهي الاختناقات المرورية بشكل كبير مع انتهاء الاجازة الصيفية للمغتربين وزوار المملكة، مؤكدا ان جهود رجال السير في العاصمة عمان على مدار الساعة أسهمت بشكل كبير في علاج العديد من الاختناقات المرورية التي كانت على مدار الساعة.

وشدد المصدر على ان ادارة السير المركزية ورجالها المنتشرين في الميدان يتعاملون مع الواقع لمدينة عمان التي شهدت تطورا عمرانيا خلال عشر السنوات الماضية وازدحاما مروريا نتيجة ازدياد سكانها والمقيمين فيها.

ولفت المصدر الى ان عدد المركبات المسجلة في المملكة ازداد بنسبة 100% خلال عشر السنوات الماضية حيث كان في العام 2005 بواقع 685 الف مركبة ليصل في العام الحالي لـ1 مليون و400 الف مركبة مسجلة اضافة الى المركبات الاجنبية التي دخلت المملكة مع مالكيها مع ان البنية التحتية من شوارع بقيت على ماهي عليه تقريبا.

وقال المصدر، ان الامن العام سجل دخول 85 الف مركبة اجنبية خلال العام الماضي وحده، مؤكدا انها كانت جزءا من ازمة المرور التي مرت بها المملكة خلال الصيف الماضي.

وحول اجراءات ادارة السير للخلاص من الاختناقات المرورية في العاصمة قال المصدر، ان ادارة السير المركزية رفعت عدد الدراجات النارية لرقباء السير في الميدان لضعف عددها نظرا لفاعلية الدراجة النارية في الميدان لصغر حجمها وسرعتها للوصول الى المنطقة الجغرافية التي تعاني من اختناق مروري، مؤكدا ان فكرة رفع اعدادها ستنتقل للمحافظات الاخرى قريبا.