آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

وزير الصحة يلتقي نظيريه الليبي والكويتي

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - بحث وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ونظيرته الليبية الدكتورة فاطمة الحمروش التعاون الصحي القائم بين البلدين وسبل تطويره
واتفق الجانبان خلال اجتماعهما أمس على هامش اجتماعات الدورة 37 لمجلس وزراء الصحة العرب، على تفعيل مذكرة التفاهم الصحي وإعداد ملحق لتنظيم استقبال المرضى وعلاجهم من خلال خطوات إجرائية واضحة تزيل أي عقبات.
وأكد وريكات حرص الأردن على تطوير جوانب التعاون الصحي وتلبية الاحتياجات الليبية ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني.
واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والتنسيق لاستقبال المرضى الليبيين وعلاجهم وتعيين ملحقين صحيين في سفارتي البلدين.
وأكد الوزيران أن وزارتي الصحة في الأردن وليبيا هما المرجعية لإيفاد المرضى الليبيين من ليبيا واستقبالهم بالأردن وتنظيم عملية توزيعهم على المستشفيات الأردنية وفقا للحالة المرضية وتصنيفها.
وعبرت وزيرة الصحة الليبية فاطمة الحمروش عن بالغ التقدير للأردن ملكا وحكومة وشعبا على استضافة الليبيين وعلاجهم في المستشفيات الأردنية.
وأكدت التزام الحكومة الليبية بتكاليف علاج المرضى الليبيين بعد مراجعة الجهات المختصة للفواتير العلاجية المترتبة عليهم.
وأشارت الحمروش إلى حاجة القطاع الصحي الليبي بشكل عاجل لعدد من الأطباء والممرضين، فيما أبدى وريكات الاستعداد لتلبية هذه الاحتياجات.
كما التقى وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات نظيره الكويتي الدكتور علي سعد العبيدي.
وبحثا سبل تعزيز التعاون الصحي القائم بين البلدين وتطويره تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني والأمير صباح الأحمد الصباح.
واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تعاون صحي لغايات التوظيف الأمثل للموارد البشرية في البلدين في المجال الصحي.
وأعرب العبيدي عن رغبة الكويت باستقطاب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة من الأردن.
واتفق الجانبان على تشكيل لجان مشتركة لبحث جوانب التعاون الصحي وتعزيزه لخدمة شعبي الأردن والكويت