آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

نائب نقيب المعلمين"المشاقبة":هذا هو سبب التأجيل المفاجئ لدوام المدارس .. و"الجلاد"ينفي

{clean_title}
أثار قرار وزارة التربية بتأجيل بدء دوام المدارس حتى أيلول القادم تساؤلات حول الأسباب، اختلفت إجاباتها بين ما قدمته الوزارة نفسها وما تحدثت عنه نقابة المعلمين. كانت التربية أعلنت قرار لجنة التخطيط المركزية في الوزارة بتأجيل بدء الدوام للعام الدراسي الحالي وكافة الأعوام، وكذلك تحديد مواعيد جديدة لبدء الفصول الدراسية ونهايتها.

ورجّح نائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة في تصريح ، أن يكون قرار وزارة التربية والتعليم المفاجئ حول تأجيل بدء دوام المدارس للطلبة، سببه تأخير طباعة الكتب والمناهج وتوزيعها على المدارس.

وقال إن ' قرار الوزارة بتأجيل بدء العام الدراسي أتى على نجو مفاجئ، لم يرد النقابة أي معلومات بخصوصه رغم أنها كانت مجتمعة اليوم'. لكن الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، أكد : أن قرار وزارته سببه توحيد التقويم المدرسي لكل الأعوام، نافياً في الوقت عينه تأخر طباعة الكتب أو المناهج.

وعند سؤال الجلاد عما إذا كان لأزمة الأنروا التي تهدد بدء الدوام المدرسي للاجئين الفلسطينيين نفى ذلك أيضاَ، مؤكداً قوله أن قرار التأجيل جاء لتوحيد الدوام المدرسي في كل الأعوام المقبلة اعتباراً من الأول من أيلول. ونقل بيان الوزارة عن لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم قرارها 'أن يكون بدء العام الدراسي للهيئات التدريسية بتاريخ 24/8 بدلاً من 16/8 ، كما قررت اللجنة أن يكون دوام الطلبة في المدارس في 1/9 بدلاً من 23/8 في كل عام دراسي ، وذلك اعتباراً من هذا العام'.

'كما قررت اللجنة أن تكون نهاية الدوام المدرسي للطلبة للفصل الدراسي الأول في 14/ 1 وبداية الدوام للفصل الدراسي الثاني في 7/2 ، وأن تكون نهاية الدوام المدرسي للفصل الدراسي الثاني في 12/6 '. وأكدت اللجنة أن 'هذا القرار لن يؤثر على عدد أيام الدراسة الفعلية خلال العام الدراسي. مشيرة أن هذا القرار سيطبق على كافة مدارس المملكة'.