
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
حقق مشروع استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء باستخدام الأنظمة الكهروضوئية لتأمين احتياجات المساجد من الكهرباء، والذي بدأته مديرية أوقاف الزرقاء العام الماضي في ثلاثة مساجد من أصل 20 مسجدا ، نجاحا مميزا أسهم في خفض فاتورة استهلاك الطاقة بنسبة 8ر99 بالمئة .
وبحسب مديرية الاوقاف فانه يتم الان دراسة مشروع لتدوير مياه الوضوء واستخدامها للتشجير وتجميل المساجد وتخفيض استهلاك المياه في المساجد، وذلك لان تدوير المياه سيخفض كمية الاستهلاك وتوفير قيمتها للإنفاق على المسجد ورعايته وصيانة مرافقه، إضافة إلى تجميل المساجد وزيادة الرقعة الخضراء.
يذكرانه تم دراسة واقع استهلاك المياه في المساجد، وتبين أن أحد المساجد يستهلك يوميا 15 مترا مكعبا، وهي كمية تفوق احتياجات المصلين .
دائرة الآثار تكشف تفاصيل حادثة “اقتحام مكتب الوزير” وتشكّل لجنة تحقيق
الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين
الامير الرائد .. والرائد الامير
ولي العهد مهنئًا مصر والمغرب: تأهل مستحق يعكس قيمة وموهبة الكرة العربية
الأرصاد تكشف تفاصيل الكتلة الهوائية الحارة وتوجه نصائح للمواطنين
تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الثلاثة أيام القادمة
هام للراغبين بمتابعة مباراة النشامى أمام الأرجنتين في العقبة
الصبيحي يوضِّح كيفية تعامل الضمان مع تداخل الاشتراك وإعادة الاشتراكات