آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

بالصور مصممة أردنية للسيارات تتحدى الألمانية

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

ترى الشابة الأردنية ريم سميرات أن الحلم الأردني بتصميم سيارات تضاهي السيارات الألمانية ليس بالمستحيل، لكن طريقه مليء بالمشاق.

الشابة ريم السميرات والبالغة من العمر 23 عاماً من مدينة الفحيص غربي العاصمة عمان، تحلم بأن تصبح من مصممات السيارات العالمية، حيث كانت أول من صمم سيارة بحجمها الحقيقي من خلال النموذج الأولي، الذي استمرت في صناعته لعدة أشهر.

"حُلم أردني مشروع"، هذا ما قالته الشابة سميرات لـ"خبرني"، والتي تحلم بأن تطور موهبتها من خلال صناعة تصاميم سيارات تلائم الشوارع في الأردن، حيث الازدحامات والمباني الضيقة.

واستحدثت السميرات وهي خريجة الجامعة الألمانية في عمان، فكرة جديدة في تصميم سيارة، وأطلقت عليها اسم "طائر العنقاء"، واعتبرتها أول سيارة أردنية رياضية مؤهلة للمدن (conceptual sports city car)، بتصميم يعكس روح الشباب وسلوكهم المتمرد، القابل للتكيف في شوارع الأردن.

وأضافت سميرات: أن "طائر العنقاء" هي السيارة التي توفر الحل الأمثل للعديد من المشاكل التي نواجهها على الطرقات في عمان؛ وتعمل على مبدأ الطاقة المتجددة، مما يجعلها سيارة خالدة تماماً مثل "طائر العنقاء"، ومن هنا يمكن أن نفهم السبب وراء التسمية.

وختمت سميرات تصريحاتها: أن تصميم سيارة بطابع أردني هو طموحي، حيث إن تصاميمي تتطابق مع معايير هيئة التصميم الدولية، لكن الدعم في الأردن لهذه الحرفة والمهنة غير موجود على الإطلاق، وهي تعول على شركات تسعى للخروج عن التقليدية والمغامرة في السوق العالمية.