آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

وصول المبالغ المستحقة للمستشفيات الأردنية على المرضى الليبيين

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اكد رئيس لجنة متابعة اوضاع المرضى والجرحى الليبيين في الاردن الدكتور علي بن جليل ان المبالغ المستحقة لصالح المستشفيات الاردنية لتغطية علاج المرضى والجرحى الليبيين في هذه المستشفيات وصلت الى البنوك الاردنية.
وبينت   اللجنة انها  ستلتقي مساء اليوم مع وزيرة الصحة الليبية لبحث الية الدفع وكيفية التوزيع بين المستشفيات المعنية.
وفي الاطار نفسه اكد بن جليل ان اللجنة اعلنت قرارا جديدا مؤخرا يتعلق بالمرضى الليبيين والجرحى مفاده «ان كل ليبي يغادر المملكة قبل الاحد المقبل سيتم تغطية تكاليف اقامته وسفره وكل من انهى علاجه وتخلف عن العودة بعد هذا التاريخ لن تغطي اللجنة هذه التكاليف «.
وبين ان هذا القرار ياتي لتحفيز المرضى الليبيين ممن انهوا علاجهم ولم يغادروا المملكة بعد ولفتح المجال للقدوم للعلاج في الاردن امام غيرهم من المرضى الليبيين مشيرا الى ان هذا القرار يخص تكاليف الاقامة والسفر دون العلاج وانه ياتي بسبب العدد الكبير من المرضى ممن انهوا علاجهم ولم يغادروا حيث تعتبر تكاليف الاقامة والمصروف الاسبوعي لكل مريض باهظة على الحكومة الليبية.
يشار ان اجمالي مستحقات جميع المستشفيات الاردنية التي استقبلت مرضى وجرحى ليبيين منذ العام الماضي وحتى نهاية شهر كانون الثاني الماضي 80 مليون دولار تم دفع 30 مليون دولار منها على 6 دفعات متفرقة على الحساب كان اخرها في شباط الماضي لمعظم المستشفيات الاردنية التي تتعامل معها اللجنة.