آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

شاهد كيف تبرد المنزل بدون مكيف

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 تتأثر المملكة في هذه الأيام بموجة حارة غير مسبوقة دفعت درجات الحرارة لتتعدى حاجز الأربعين في مختلف مناطق المملكة فأصبحت الحاجة ماسة لإستخدام وسائل التبريد والتكييف مما زاد من أحمال الكهرباء وتسبب بإنقطاعات متكرة للكهرباء .

ولكن هناك وسائل ممكن أن تبرد البيت عن طريقها دون الحاجة الى إستخدام المكيف ومن هذه الوسائل : 


- الستائر: حيث تعتبر الستائر مركز الدفاع الأول من حرارة الشمس خلال النهار، لذا يُنصح بإغلاقها خلال ساعات النهار وخاصةً من الجهتين الغربية والجنوبية.

- النوافذ: ويُنصح عادةً بإستخدم النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء، وإغلاقها أثناء النهار وفتحها خلال ساعات الليل ليدخل الهواء البارد.

- المروحة المتحركة: حيث تعدّ المروحة المتحركة أفضل محرّك للهواء البارد، ويُنصح بوضعها أمام النافذة لعكس الهواء البارد، حيث أن هذا يساهم بخفض درجة حرارة الغرفة من 3 إلى 4 درجات مئوية.

- تحويل المروحة إلى مكيّف حيث بالإمكان تحويل المرحة إلى مكيّف بارد وذلك عن طريق وضع وعاء يحتوي على مكعبات ثلج أمامها بحيث يتم تبريد الهواء المتحرك.

- الأدوات الكهربائية: خلال ساعات النهار الحارّة يُنصح بالتخفيف من إستخدام الأدوات المنزلية الكهربائية، التي تصدر حرارةً (مثل الغسالات والنشافات)، والتأكد من إطفاء جميع الأجهزة خلال عدم التواجد في المنزل، وإستخدامها في الصباح الباكر أو عند المغيب.

- المصابيح: ويُنصح دائماً بإستخدم المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية، وإطفاء الأنوار الغير المستخدمة.

- الرطوبة: حيث تنتج الرطوبة عادةً من الغسيل المنشور داخل البيت، لذا يُنصح بنشر الغسيل وتنشيفه في أول أو آخر ساعات النهار. كما أن الشفاطات المتواجدة في الحمامات أو المطابخ تُفيد من تقليل درجة الرطوبة لذا يُنصح بتشغيلها معظم الوقت.