آخر الأخبار
  امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس

الأمانة توضح أسباب الازدحامات ليلاً

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

بلغت الأزمة المرورية في شوارع العاصمة عمّان مؤخراً ذروتها بعد دخول أكثر من 165 ألف مركبة أجنبية البلاد، في حين قدم مسؤول في أمانة عمّان شرحاً لأسباب الازدحامات خصوصاً في فترات الليل.

وقال مصدر أمني إن حوالي 165 ألف سيارة أجنبية دخلت الأراضي الأردنية منذ الأول من حزيران، وفق سجلات المعابر والحدود.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي للنقل والمرور بأمانة عمان الكبرى الدكتور أيمن الصمادي إن الأزمة المرورية في أوجها لا سيما في شوارع العاصمة الرئيسية.

وعزا الصمادي  أسباب الأزمة الخانقة والتي تبلغ أوجها في ساعات المساء والليل لعدم وجود مواقف خاصة بالمركبات وكذلك تنزه العائلات بمركباتها في ساعة متأخرة من الليل.

وأضاف أن " تتابع المواسم والأعياد كان لها الأثر الواضح في الأزمة حيث صادف شهر رمضان وعطل المدارس والجامعات، وتحولت بذلك نشاطات الناس حميعها في أوقات الليل".

وتابع أن الأزمة ازدادت بعد انقضاء شهر رمضان بسبب توافد المغتربين ودخول عشرات آلاف السيارات لأراضي المملكة.

وأشار الصمادي إلى أن تنزه العائلات في مركباتها في وقت متأخر من الليل بسبب الطقس اللطيف يعد سبباً أيضا في الأزمة، وكذلك تجمع السيارات أمام قاعات الأفراح ومواكبها التي تجوب الشوارع "وهذه من الظواهر السلبية".

ويرى الصمادي أن من أهم الحلول للأزمة زيادة عدد المواقف أمام المحال والمطاعم، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب تعاونا وتفهما من الجميع.

وقال الصمادي "عندما تطلب الأمانة توفير مواقف خاصة يعترض الكثيرون"، ولم يعط مزيداً من التفاصيل.