آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

هذه الأسعار المتوقعة للمحروقات ..

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 رجح نقيب اصحاب محطات المحروقات فهد الفايز ان تنخفض اسعار مشتقات المحروقات للشهر المقبل بنسب تتراوح ما بين 6-8% بالحد الأدنى حسب المعطيات الاولية التي تشير الى استمرار انخفاض اسعار النفط عالميا.

كما توقع تخفيض سعر أسطوانة الغاز بنحو 25 قرشا، أي ما يعادل التخفيض الذي طرأ على سعر الأسطوانة في تسعيرة شهر تموز.

واكد الفايز أن جميع المؤشرات التي رصدتها النقابة لغاية أمس تشير الى أن اسعار النفط عالميا تشير الى انخفاض معدلات أسعار النفط عالميا عن الشهر الماضي بما يقارب 7 % مقارنة مع مستويات الشهر الماضي .
ولفت إلى انه رغم تبقي 6 أيام على نهاية الشهر، فإن التوقعات العالمية تشير الى استمرار انخفاض النفط عاليما او ربما استقراره عند هذا الحد على اقل تقدير دون وجود أي مؤشرات تدل على حدوث ارتفاع على الأسعار بنسب تؤثر على نسب الانخفاض عن الشهر الماضي ،مؤكدا على ان جميع المؤشرات والتوقعات تشير الى بقاء النفط عالميا عند نفس مستويات الايام الماضية من هذا الشهر .

وكانت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت اقتربت من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر الجمعة بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.

وتراجع سعر مزيج برنت 28 سنتا إلى 54.99 دولار للبرميل بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولار للبرميل مسجلا أقل سعر له منذ أوائل نيسان.

وخسر برنت نحو 13% من قيمته في تموز مسجلا أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19% في كانون الثاني وإن كان تراجعه أقل حدة الأسبوع المنصرم.