آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

طاجاكستان تحذِّر مواطنيها القادمين للسعودية من حليب الإبل

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - حذَّرت وزارة الصحة في طاجاكستان مواطنيها القادمين للسعودية لغرض العمرة أو الحج من شرب حليب الإبل

وذكر مصدر مسؤول في صحة طاجاكستان أن التحذير يأتي لتوعية بعض المعتمرين والحجاج الذين يدفعهم الفضول لشرب حليب الإبل دون التأكد من نظافته؛ ما يؤدي إلى تعرضهم للأمراض. مشيراً إلى أنه في حال الضرورة على متناولي حليب الإبل تطهيره وتعقيمه تفادياً لوجود أي مواد جرثومية انتقلت من الإبل إلى حليبها، ومن ثَمّ إلى جسم الإنسان.

ويأتي هذا التحذير بعد أن توجَّه معتمران من مكة المكرمة إلى أطراف مدينة جدة قبل عودتهما، وقاما من باب الفضول بشراء حليب الإبل وشربه؛ فأُصيبا بمرض في المعدة أدى إلى إسهال مستمر وجفاف، يخضعان بسببهما حتى الآن للعلاج اللازم في طاجاكستان.

وتنتشر في منطقة مكة المكرمة جنوباً وشرقاً في المناطق البعيدة عن العمران، وخلف الجبال، الكثير من المواقع المخصصة لبيع حليب الإبل في الهواء الطلق، وفي أوعية معدنية قديمة.

ويقبل الكثير من الشباب على الحليب الإبل بعد حديث الكبار في السن بأنه مفيد جداً في علاج العديد من الأمراض، وأنه مقوٍّ جنسياً.

وللسيدات نصيب أيضاً؛ حيث إن إقبالهن أصبح كبيراً ليس على شرب حليب الإبل وإنما على استخدامه لصنع أقنعة تجميلية للوجه والجسم.

وهناك العديد من النصائح والدراسات والبحوث التي أُجريت على حليب الإبل من قِبل مختصين في السعودية، يطالبون فيها بضرورة تطهير وتعقيم حليب الإبل، واستخدام أدوات معقَّمة قبل تناوله.