آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

«الصيادلة» يطالبون نقابتهم بعقد لقاء مع وزير «القطاع العام» لمناقشة مطالبهم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز- عمان - طالب الصيادلة العاملون في القطاع العام مجلس نقابتهم عقد لقاء مع وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة لمناقشة مطالب الصيادلة المتعلقة بهيكلة الرواتب وعلى رأسها رفع العلاوة الفنية التي تتراوح ما بين 100-110 في المئة ومساواة الصيادلة بالاطباء واطباء الاسنان.
وأثنت الهيئة العامة على الجهود التي بذلها مجلس النقابة مع وزير الصحة عبد اللطيف وريكات، والتي أثمرت عن منح الصيادلة العاملين في القطاع العام والبالغ عددهم 450 صيدلانيا وصيدلانية علاوة عمل إضافي بلغت 35 في المئة من الراتب الاجمالي.
وقال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة خلال الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء في مجلس النقابة ولجنة صيادلة القطاع العام: إن ما تحقق من مطالب للصيادلة لا يشكل سوى جزء بسيط من تلك المطالب، وأكد ضرورة منح الصيادلة العلاوة التي يستحقونها ومساواتهم بالمهن التي تتشابه مع مهنة الصيدلة من حيث عدد سنوات الدراسة والتدريب والمعدل.
وأضاف: من الضروري إنصاف الصيادلة العاملين في القطاع العام نظرا للدور الذي يقومون به من خلال ترشيد استهلاك الدواء ورفد الخزينة بملايين الدنانير عبر عملية تسجيل الدواء وتسعيره.
إلى ذلك، دعت رئيسة لجنة الصيادلة في القطاع العام الدكتورة ريم سحيمات مجلس النقابة الى ترتيب لقاء مع وزير تطوير القطاع العام لبحث مطالب الصيادلة.
ومن جهة أخرى طالب نقيب الصيادلة برفع نسبة المصاريف الإدارية للصيدليات من 6 الى 15 في المئة، وأشار إلى أن المصاريف الإدارية للصيدليات والتي لا تتجاوز نسبتها 6 في المئة من سعر الدواء الرسمي، قد أقرت قبل ما يقارب 30 عاما، بحيث بقيت هذه النسبة ثابتة منذ ذلك الوقت، على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة وتضاعفها على مدى عدة عقود.