آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

ارتفاع اسعار 13 سلعة وانخفاض 8 خلال شهر

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اظهرت نتائج دراسة ميدانية اجرتها الجمعية الوطنية لحماية المستهلك شملت قراءة اسعار 96 سلعة خلال الفترة ما بين 10 شباط وحتى 10 اذار ارتفاع اسعار 13 سلعة وتتفاوت أسعارها من منطقة لأخرى بنسبة 18 بالمئة وانخفاض 8 سلع بنسبة 4ر26 بالمئة وثبات اسعار 78 سلعة.


ووفقا للدراسه سجلت أسعار 13 سلعه ارتفاعا أهمها الالبان حيث ارتفع سعر كيلو اللبن الرايب بنسبة 6ر7 بالمئة والفاصوليا الخضراء ارتفعت بنسبة 33 بالمئة والفلفل الحار والفلفل الحلو 33 بالمئة والباذنجان 15 بالمئة ولحم العجل الروماني بنسبة ارتفاع بلغت 3 ر8 بالمئة والخروف السوداني 9 بالمئة.

وبحسب الدراسة كان من أبرز السلع التي سجلت تراجعا في اسعارها، الدجاج الطازج 7ر4 بالمئة ودجاج النتافات 13 بالمئة والخروف البلدي 6ر7 بالمئة .

يشار الى أن أسعار أغلبية السلع مازالت ثابتة بالرغم من تهديدات التجار برفعها بسبب شرائح وأسعار الكهرباء الجديدة.

واعربت حماية المستهلك عن املها في أن يعاد النظر بالشرائح الجديدة للكهرباء لتكون شرائح معدلة أو مساوية لما تم فرضه على الصناعيين حتى لا يعكس التجار أعبائهم الإضافية على المستهلكين في أوقات لاحقة.