آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

محافظ إربد: نصف مليون مواطن أمّوا الأسواق عشية العيد

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قدر محافظ اربد الدكتور سعد شهاب عدد الاشخاص الذين تواجدوا في الاسواق التجارية والمولات عشية يوم العيد بحوالي نصف مليون شخص.

وقال الشهاب: "إن الامور سارت بشكل طبيعي ولم يحدث أي مشكلة من شانها تعكير صفو الامن، جراء الخطة التي اتخذتها الاجهزة المعنية في تعزيز دورياتها بكثافة داخل السوق التجاري وأمام المولات".

وأكد الشهاب ان مدينة اربد لم تسجل هذا الرقم من المتسوقين الذين قدموا من محافظات المفرق وجرش والمفرق وألوية اربد، اضافة الى وجود 250 الف لاجئ سوري يقيمون في المحافظة.

واقر الشهاب بوجود ازدحام مروري في الشوارع جراء كثافة المتسوقين، اضافة الى انتشار البسطات في الشوارع، وقال:" رغم ذلك فإن الامور سارت بشكل طبيعي ولم تسجل هناك أي مشاجرات او حوادث نشل وسرقة".

وأشار الى ان المحال التجارية عملت على مدار الساعة وأغلقت ابوابها فجرا، مؤكدا ان صرف الرواتب اسهم في تنشيط الحركة التجارية في اربد.

وقدر مصدر امني عدد الافراد الامن والدرك الذين تواجدوا في السوق التجاري وأمام المولات على ما يزبد 250 شرطيا، اضافة الى نشر اكثر من 100 دورية امنية في مختلف المناطق الحساسة في اربد.

وشهدت اسواق اربد عشية العيد حركة تسوق نشطة وغير مسبوقة لم تتمكن شوارع وسط المدينة من استيعاب المركبات التي أمتها بهدف التسوق، حيث اغلق المتسوقين الشوارع امام سير المركبات جراء الاعداد الكثيفة التي ارتادت منطقة وسط المدينة التي تحتضن المحلات المختلفة.

وكان محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب يرافقه قائد أمن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطه ومدير شرطة المحافظة العميد انور الطراونه تفقدوا عشية العيد اوضاع المولات والأسواق التجارية في مختلف ارجاء المدينة.

ووصف رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة الحركة التجارية خلال الايام الماضية بأنها جيدة وانها تتناسب مع طبيعة المناسبة واعتبار هذه الايام انها وقفات يقبل بها المواطنون على شراء احتياجاتهم من العيد.

وقال انه من الملاحظ ان اسواق الملبوسات وخصوصا الاطفال وحلويات العيد وما يتعلق بتجهيز الملابس الخاصة بالمقبلين على الزواج خلال هذه الفترة هي الاشد اقبالاً.