
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
دفع ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء الى اقبال الاردنيين على شراء اللحوم البيضاء 'الدواجن' بشكل اكبر خلال شهر رمضان المبارك بحسب رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم.وقال جمجوم ان الاردنيين في رمضان استهلكوا مايقارب 18 مليون طير دجاج محلي اي ما يساوي الـ 25 الف طن، لافتاً إلى ان هذه الاستهلاك اكثر من الاشهر العادية بـ 6 اطنان حيث يصل استهلاك الفرد الاردني من الدواجن خلال العام الى 35 كيلو.وأشار إلى ان قيمة الدجاج المستهلك في رمضان بلغت 48 مليون دينار.ولفت جمجوم إلى ان هذه الارقام تعتبر اعلى من الاعوام الماضية بسبب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمستورده خاصة بعد انحسار الاقبال على الدجاج واللحوم فقط وتجنب اكل السمك.وفيما يتعلق باللحوم الحمراء بين جمجوم ان الاردنيين استهلكوا مايقارب الـ 8 الاف طن في شهر رمضان، لافتاً إلى انهم يستهلكون طوال العام مايقارب 85 الف طن اي بمعدل 10 كيلو للفرد الواحد.وينتج الاردن حوالي 20 الف طن من اللحوم.
المملكة على موعد مع ارتفاع لدرجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل
الإحصاءات: ارتفاع الصادرات الاردنية إلى السوق الاوروبي بنسبة 49.3%
الأردنية لمكافحة المخدرات: اجهزة متطورة لرصد محاولات التهريب
تحليل رقمي: مباراة الاردن والارجنتين ستظهر لأكثر من نصف مليار مشاهد
ارتفاع حصيلة وفيات زلزالا فنزويلا إلى 920 وفاة
السفيرة الأردنية في واشنطن: فعالية في كنيسة بتكساس تسلط الضوء على الأردن
روبيو: لبنان و "إسرائيل" يتوصلان إلى اتفاق
حارس الكويت السابق يواصل استفزاز الجماهير الأردنية .. صورة