
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
حذرت وزارة العمل من إلزام أي عامل أو موظف بالعمل خلال عطلة عيد الفطر السعيد، دون دفع الأجر الإضافي له وفق القيمة التي ينص عليها القانون.
وأضافت الوزارة في بيان صحافي اليوم الجمعة 'إن عطلة العيد التي أعلن عنها في قرار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، والتي بدأت اليوم الجمعة وتنتهي مساء الإثنين المقبل، يحظر خلالها إلزام أي عامل أو موظف بالعمل دون دفع أجر العمل الإضافي بحيث لا تقل نسبة هذا الأجر عن 150% من قيمة أجره المعتاد، وذلك سندا لأحكام الفقرة (ب) المادة 59 من قانون العمل والتي تنص على أنه (إذا اشتغل العامل في يوم عطلته الأسبوعية أو أيام الأعياد الدينية أو العطل الرسمية، يتقاضى لقاء عمله عن ذلك اليوم أجراً اضافياً عن 150% من أجره المعتاد)'.
وتابع البيان بالقول 'إن عطلة العيد هي حق لجميع العاملين في القطاع الخاص، وإن فرق التفتيش في وزارة العمل ستجري جولات ميدانية مكثفة خلال أيام العيد للتأكد من مدى التزام المؤسسات والمنشآت بالقانون المذكور، وفي حال ثبتت مخالفته من قبل أرباب العمل، فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق الجهة المخالفة'.
مهيبة 'بأي عامل أو موظف يتم إلزامه بالعمل خلال الفترة المذكورة، أن يتقدم بشكوى خطية إلى أقرب مديرية عمل - دون الحاجة للإفصاح عن اسمه إن رغب بذلك - وستتعامل الوزارة مع شكواه بمنتهى الجدية'.
المملكة على موعد مع ارتفاع لدرجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل
الإحصاءات: ارتفاع الصادرات الاردنية إلى السوق الاوروبي بنسبة 49.3%
الأردنية لمكافحة المخدرات: اجهزة متطورة لرصد محاولات التهريب
تحليل رقمي: مباراة الاردن والارجنتين ستظهر لأكثر من نصف مليار مشاهد
ارتفاع حصيلة وفيات زلزالا فنزويلا إلى 920 وفاة
السفيرة الأردنية في واشنطن: فعالية في كنيسة بتكساس تسلط الضوء على الأردن
روبيو: لبنان و "إسرائيل" يتوصلان إلى اتفاق
حارس الكويت السابق يواصل استفزاز الجماهير الأردنية .. صورة