آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

سورية تبدأ سحب سفرائها من دول الاتحاد الأوروبي

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - خاص - قال دبلوماسيون عرب  إن سورية بدأت -في خطوة إستباقية- سحب سفرائها من أوروبا لأنها تخشى أن تطرد الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي السفراء السوريين.وقال المصدر عن الدبلوماسيون العرب"أن الحكومة السورية طلبت من سفرائها في عدد من دول الاتحاد الأوروبي العودة إلى سورية وأنهم يعدون للمغادرة بأسرع ما يمكن رغم أنهم لم يحددوا تلك الدول".

وتناقش الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مقترحات تدعمها فرنسا لخفض جماعي لمستوى علاقاتها الدبلوماسية مع سورية في عواصم الاتحاد وفي دمشق لكن الدول الأعضاء لم تتوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وفي بروكسل قال متحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "هناك نقاش جار بشأن موقف سفارات الاتحاد الأوروبي في سورية والسفارات السورية في بروكسل ودول الاتحاد الأوروبي لكن لا يوجد اقتراح في الوقت الحالي لطرد الدبلوماسيين السوريين."

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الذي أغلق بالفعل سفارة بلاده في دمشق دون أن يطلب طرد السفير السوري في باريس أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لم يتوصلوا في اجتماعهم في كوبنهاجن إلى اتفاق في هذا الشأن.

وقال للصحفيين"كنا نأمل بان يكون هناك قرار جماعي في هذا الأمر وندعو شركاءنا إلى سحب سفرائهم بشكل جماعي... لم يكن ذلك ممكنا."

وعاد السفير الفرنسي في دمشق إلى باريس يوم الثلاثاء الماضي بعد أن قرر الرئيس نيكولا ساركوزي إنهاء الوجود الدبلوماسي الفرنسي في سورية.

وقال وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو هذا الأسبوع "إن بلاده ستوقف الأنشطة في سفارتها في دمشق لكنها لن تغلق السفارة رسميا"، وأغلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا وكندا سفاراتهم في العاصمة السورية مع تصاعد أعمال العنف في أنحاء البلاد.