آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الطفيلة.. القبض على 3 مطلوبين احدهم يشتبه مشاركته في طعن شرطي

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - ألقت شرطة الطفيلة اليوم القبض على ثلاثة أشخاص مطلوبين شاركوا في أحداث الشغب التي جرت ليل الاثنين من الأسبوع الماضي، من بينهم شخص شارك أيضا في طعن أحد أفراد الأمن الوقائي قبيل انطلاق مسيرة للحراك الشعبي في الطفيلة يوم الجمعة وفق  الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب  .

 

وأكد الخطيب أن الأجهزة الأمنية وردتها معلومات عن احد الاشخاص تفيد الاشتباه بمشاركته في طعن الشرطي يوم الجمعة قبيل انطلاق مسيرة للحراك الشعبي في الطفيلة،  حيث جرى توقيفه في ساعات من أمس، والذي أفاد أنه وثلاثة آخرين لم يتم إلقاء القبض عليهم، شاركوا في الاعتداء على الشرطي باستخدام أدوات حادة على مناطق الراس والرقبة.

 

وفي السياق ذاته أكد مدير شرطة الطفيلة العميد فواز المعايطة أن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم وعددهم ثلاثة حاولوا قبل حادثة الاعتداء على الشرطي بيومين،  إختطاف أحد  افراد الأجهزة الأمنية  في منطقة الأحراج القريبة من المبنى القديم لمديرية الشرطة، وبين أنه وفق اعترافاتهم فقد أكدوا محاولتهم ضربه بساطور لم يصبه واستخدام أداة حادة " موس " برميه عليه من بعد ، إلا أنهم لم يتمكنوا من إيذائه أو اختطافه ، مؤكدا مسؤوليتهم عن حرق عدد من الأشجار الحرجية أثناء وبعد أحداث الشغب في الطفيلة الأسبوع الماضي .

 

وأضاف المعايطة أنه بينما كان أحد أفراد الأمن الوقائي خارجا من أحد المساجد في مدينة الطفيلة ، هاجمه شخصان ملثمان باستخدام الخناجر ، إلا أنه تمكن من مقاومتهما والإفلات منهما وتم اسعافه، مؤكدا أن البحث جار عنهما .

 

وبين أن التحقيقات الأولية تفيد بمشاركة عدد آخر من الأشخاص في الأحداث التي جرت في الطفيلة منذ بدء اعتصام العاملين ، والذين شاركوا في تكسير واجهات مبنى محافظة الطفيلة الزجاجية ورشق رجال الدرك بالحجارة ، وحرق آليات لأحد المتعهدين الذي يقوم بتنفيذ مشروع تطوير وسط المدينة، علاوة على قيامهم بحرق حاويات النفايات وإطارات الكاوتشوك في الشارع العام والتسبب بإغلاقه وإرباك الحركةالمروية وزعزعة الأمن .