آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

للوقاية من مرض السرطان عليك بتجنب هذه الأطعمة

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

العديد من الأطعمة التى نتناولها يومياً قد تسبب مع مرور الوقت الاصابة بمرض السرطان لكننا لانعلم مدى خطورة هذه الأطعمة الغير صحية على الجسم ، وتتوفر هذه الأطعمة الغير صحية بسهولة وتكون زات أثمان زهيدة ويمكن تجهيزها سهولة ، كل هذا يسهل علينا الأكثار من تناول هذه الأطعمة الضاره .

8 أطعمة يجب الحذر منهم لأن الأكثار من تناولهم قد يعرضك لمرض السرطان الخبيث .

1- المشروبات الغازية  : التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية  والسكر والمكونات الصناعية التى لا قيمة غذائية لها.

2-الأطعمة المقلية : مثل رقائق البطاطس ، البطاطس المقلية.

3- المأكولات سريعة التحضير : مثل البرجر ، الهوت دوج.

4- الأطعمة المخللة : اى جميع الطعمة كثيرة الأملاح مثل الخضروات المخللة ، الجبن كثيف الملح.

5- صلصة العبوة المعدنية : التى تكون معرضة لمركبات ثنائى الفينول الكميائية ، لأن الطماطم بشكل خاص تحتوى على نسبة كبيرة من الحموضة التى تتفاعل مع المعدن المعباه بداخله.

6- الدوناتس : أحد اهم المأكولات التى قد تزيد من نسبة تعرضك للأصابة بالسرطان.

7- الأطعمة المعلبة : حيث تتفاعل الأطعمة مع المعدن المعبأة بداخله.

8- الزيوت المهدرجة : تقوم بتغيير الأغشية المحيطة بالخلايا ى الجسم التى قد تصيب الإنسان بأمراض خطيرة مرتبطة بأمراض السرطان ولذلك ينصح بأستبدال هذه الزيوت كالسمن النباتى بزيت الزيتون.