آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

أبو عصام يقع في خطأ حساس جداً في باب الحارة ..

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

لم يعد ورود أي خطأ فنّي أو إخراجي أمراً مُستغرباً في مسلسل «باب الحارة»، الذي ربّما سيدخل موسوعة «غينيس» في تحطيمه الرّقم القياسي لناحية عدد الأخطاء الموجودة فيه، ولكن هذه المرّة يُمكن تصنيف الخطأ الذي ورد على لسان «أبو عصام» بأنّه خطأ حسّاس جدّاً سيّما أنّه يتعلّق بسرد آية قرآنيّة.

ففي الحلقة السادسة والعشرين من «باب الحارة» يقوم «أبو عصام -عباس النوري» بتلاوة آية قرآنية على مسامع «سارة اليهودية-كندة حنا» التي ستصبح كنّته، لإقناعها بأنّ زواج المسلم بامرأة من غير ديانته أمر مُحلّل شرعاً ويستشهد بآية من القرآن في سبيل ذلك، ولكنّه يتلوها بشكل منقوص، حيث يقول «يا أيها الناس إنّا خلقناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا».

بينما الآية الصّحيحة كما وردت في «سورة الحجرات»، على الشكل الآتي «يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا».
 
يشار إلى أنّه لا تمرّ حلقة من الجزء السابع من «باب الحارة»، إلا ويبدأ روّاد مواقع التواصل الإجتماعي والصحافيين العاملين في المجال الفنّي في اكتشاف أخطاء فنيّة أو إخراجيّة أو تاريخية جديدة، لتبدأ موجة السّخرية والانتقادات، فمن ارتداء أبو عصام لسروال من «الجينز» تحت جلابيته في وقت لم تكن فيه هذه القماشة قد دخلت بلاد الشّام أصلاً، إلى اختيار ممثّلين في الأجزاء الجديدة لأداء شخصيات مختلفة عما قدّموه في الأجزاء السابقة، وإلى ما هنالك من الأخطاء اللامنتهية.

الجزء السابع من «باب الحارة» عن نص بالشراكة بين الكاتبين سليمان عبد العزيز وعثمان جحا، وإخراج عزّام فوق العادة، وإشراف بسّام الملا، بطولة عبّاس النوري، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، ووفاء موصللي، وميلاد يوسف، ووائل شرف، ومصطفى الخاني.