آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الاف في مهرجان مؤازرة البخيت.. والمتحدثون يجمعون على محاربة الفساد

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - عقد اجتماع ضم الاف من مختلف مناطق المملكة لمؤازرة رئيس الوزراء السابق معروف البخيت في منطقة دابوق بعمان بحضور اعداد كبيرة من عشيرة العبادي

 ويأتي هذا الاجتماع الذي اقامة ابناء عشائر عباد لوقف استهداف الشخصيات الاردنية من ابناء قبيلة عباد وابناء الاردن معبرين عن ان آخر الاعتداءات والاساءة المقصودة كانت لشخصية الدكتور معروف البخيت العبادي.

 وقال المجتمعون "اننا نجتمع للتعبير عن اننا ملتفون حول راية جلالة الملك للاصلاح لكن على ان لا تخرق هذه المسيرة بمحاكمة الشرفاء امثال البخيت".

 والقى وزير الاعلام الاسبق نصوح المجالي كلمة قال فيها : الاردنيون اليوم يطيعون من يخدم الوطن ويصحح الظلم بإخلاص ونحن نحارب الفساد وضد كل فساد يخدم مصالح مرتزقة على حساب الشعب.

وأضاف ان هناك من يبحث للنيل ممن يعتقد انهم خصومه، ولكن خصومه الحقيقين هم الذين نهبوا الوطن، موضحا ان معروف البخيت ابن عشيرة مرموقه اجتهد فأخطأ لكنه تدارك الخطأ فأوقف مشروع الكازينو الذي لم يكلف الدولة سوى الحبر والورق اما شاهين فلا ذكر.

 كما القى اللواء المتقاعد محمد موسى العبادي كلمة قبيلة عباد قال فيها " نحن في عباد نلتف حول الراية الهاشمية ولكن نرى الحكومة تسير باستراتيجيات غلبت المصالح الشخصية على مصالح الوطن وتسير بخطى متبعثرة ".

 واضاف "ان هناك من يحاول زعزعة الثقة بإثارة الفتن بين ابناء العشيرة الواحدة ونحذر من المساس بأي عشيرة لانها مساس بكل العشائر".

 ولفت الى ان ما حدث سالفا هو خروج عن خط مسيرة الاصلاح التي دعا لها جلالة الملك وانحرافا عنها مطالبين النظام بإنقاذها.

 وقال "ان الفساد ينخر بنيان الدولة وانه لن يختبئ ورائنا فاسد ولن نحمي فاسدا , ومن يمس الوحدة الوطنية فهو ليس منا ".

 والقى رئيس نقابة العاملين في البناء محمود الحياري كلمة قال فيها : لن نسمح بعد اليوم لأي احد المساس بالعشائر ونحن قادرون على قيادة الشارع الاردني بعيدا عن المندسين.

كما القت الناشطة باسمه الهباهبة من الاتحاد الوطني الاردني كلمة قالت فيها "الرجال لا يقاسون بالعطر الفرنسي ولا ببدلاتهم الانجليزية ولا الساعات السويسرية ولكن بعزمهم واخلاصهم للوطن".

والقى النائب يحيى السعود كلمة قال فيها " لن نسكت ازاء استهداف الرموز، وقلت لأحدهم عندما انتقدت البخيت، البخيت كان ضابطا بالجيش عندما كنت انت صغيرا

كما القى الفريق المتقاعد علي سلامة الخالدي كلمة قال فيها" ان بعض من تغنى بإنجازات الوطن بالامس ينهشون لحمه الآن , والفساد مرض العصر يستخدم الأسلوب الحضاري والتكنولوجي والقانون ".

 وأضاف "ان هناك قوى ترغب بمحاكمة رموز الحقبة السابقة وتوسع دائرة الاتهام الذي هو حبل نجاة للفاسدين".

والقى وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي كلمة استعرض خلالها منجزات حكومة البخيت الثقافية , وقال ان البخيت هو من حرك ملف الاسرى الاردنيين بالاحتلال وانه لم يكن ينصاع لرغبات الوزراء بتعيين امناء عامين الا بلجان ومقابلات خاصة وهذا ما حدث معي شخصيا.

 وقال الاعلامي مصطفي عيروط في كلمته " ان لا خلاف بين اثنين حول شرعية النظام وقال ان رسالة الملك للبخيت ردا على استقالته هي اكبر شهادة على نظافة يده ".

واضاف قائلا "لماذا لا تسأل الحكومة عن تعييناتها , كيف تمت ،وهل هناك عاقل يرفع الكهرباء في ظل الوضع الاقتصادي الصعب ".

 وختتم كلمته بأن هناك تسويف وتأزيم للشارع الذي تقوم به الحكومة .