آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

لجنة أحرار الطفيلة تنفي صلتها بحادثة الاعتداء على رجل الامن

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - استنكرت لجنة أحرار الطفيلة بشدة الاعتداء الذي وقع على احد افراد الامن العام ظهر اليوم الجمعة في المدينة

 

وقالت اللجنة في بيان لها صدر اليوم إننا ندعم الجهات المعنية، وخاصة جهاز الأمن العام، ونطالبه بالإسراع في القبض على كافة الخارجين على القانون من أصحاب السوابق وتقديمهم أمام القضاء، وخصوصاً المعتدين على رجل الأمن، والذين هم مطلوبون على خلفية قضايا جنائية وحقوقية وقضايا ممنوعات.

وتاليا نص البيان:

تستنكر لجنة أحرار الطفيلة وتشجب بشدة الاعتداء الذي وقع على أحد أفراد الأمن العام ظهر الجمعة في مدينة الطفيلة، وتؤكد على أن هذا العمل الجبان لا يمت للحراكات المطالبة بالإصلاح بصلة، وهي الحراكات السلمية التي التزمت بالحفاظ على الأمن ولم تتسبب في أي إخلال به ولا بأي اعتداء لأكثر من عام. ونستغرب هنا الحملة المنظمة والشرسة التي تقوم بها جهات إعلامية وشخصيات رسمية وبعض رجالات الدولة، وتسعى إلى تشويه صورة الحراك الشعبي الأردني، وبالذات حراك الطفيلة لما يحمله من رمزية في الحراك الشعبي الأردني.

 

وتستنكر لجنة أحرار الطفيلة كذلك تصريحات الناطق باسم الأمن الأمن العام المقدم محمد الخطيب، وهي تصريحات غير صحيحة ومتناقضة، حيث تشير إلى أن الاعتداء وقع قبل المسيرة بينما تحمل الحراك الشعبي مسؤوليته. وتعتقد لجنة أحرار الطفيلة أن تصريحات المقدم الخطيب تصب في خانة رواية دائرة المخابرات العامة، وتجعله يقوم بدور غير دوره، ويتهم ويحكم مسبقاً. ونذكر هنا أن الترتيبات الأمنية للمسيرة تمت بالتنسيق ما بين اللجنة ومرتب الأمن الوقائي في مديرية شرطة الطفيلة، حيث أبلغناهم بأننا لن نتدخل في أي إجراء يقومون به لحفظ الأمن خارج المسيرة، وأننا نتكفل بحفظ الأمن داخلها، مع وجود مندوبين للأمن الوقائي مع المسيرة وحولها، وبالفعل وقع الاعتداء خارج المسيرة، بل وقبل انطلاقها.

 

ونحن بدورنا ندعم الجهات المعنية، وخاصة جهاز الأمن العام، ونطالبه بالإسراع في القبض على كافة الخارجين على القانون من أصحاب السوابق وتقديمهم أمام القضاء، وخصوصاً المعتدين على رجل الأمن، والذين هم مطلوبون على خلفية قضايا جنائية وحقوقية وقضايا ممنوعات. ونتمنى أن يكون للأمن العام وللجهات المعنية نفس الهمة في القبض على كبار الفاسدين.

 

ونؤكد هنا على أن احتجاجنا واعتراضنا هو على الاعتقالات والمحاكمات السياسية والمتعلقة بالحراك الشعبي، ولم نعترض ولن نعترض على الاعتقالات التي تجري في سياق تطبيق القانون. ونعيد المطالبة بالإفراج عن المعتقلين من لجنة أحرار الطفيلة وإسقاط التهم الموجهة لهم.

 

ونشدد على أن حراكنا الشعبي المطالب بالإصلاح مستمر ولن يتوقف، مهما كانت التضحيات، فالأردن أكبر من الجميع.

 

وفي هذا الصدد نجدد الدعوة لكافة الحراكات الشعبية والجهات السياسية والنشطاء للمشاركة في الاعتصام الاحتجاجي الذي سينفذ الساعة الواحدة من ظهر السبت أمام مركز إصلاح وتأهيل جويدة للمطاللبة بالإفراج عن المعتقلين من أحرار الطفيلة.