آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

كيم جونغ يأمر بإعدام مدير حوض مياه لـ"موت عشرات السلاحف"

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، بإعدام مدير حوض مياه بعد موت عدة عشرات من السلاحف الصغيرة جوعا، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عن تقارير من كوريا الشمالية، كان ألقى قبلها خطبة عصماء بعد زعم العمال أن العديد من صغار الزواحف يموتون، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في البلاد، والنقص في الإمدادات الغذائية الكافية.

وأمر كيم جونغ بإعدام مدير مزرعة السلحفاة، الذي اقتيد إلى الخارج، وأطلق عليه النار حتى الموت، وفقا لوكالة أنباء كوريا الجنوبية.

وقال مصدر كوري شمالي، لم يكشف عن اسمه، إنه "تم إطلاق النار على المدير وقتله، بعد أن أجرى كيم جونغ أون جولته التوجيهية الميدانية لمزرعة السلحفاة قرب نهر تايدونغ في بيونغ يانغ"، مضيفا أنه "تم إعدامه بسبب عدم كفاية الغذاء والماء، ما أدى إلى وفاة الكثير من السلاحف".

كما أشار الموظفون إلى انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في البلاد، كونه سببا لوفاة السلاحف، قائلين إنهم لم يتسلموا ما يكفي من غذاء الزواحف.

وقال مطلعون على الشأن الكوري الشمالي إن الزعيم الشاب أراد أن يبدو كأنه "قدوة"، وأمر بإعدام المدير، في حين أوضح مصدر آخر أن المياه "لم تصل إلى بعض الأجزاء من المزرعة في الوقت المناسب، بسبب نقص الكهرباء، بالتزامن مع نقص المواد الغذائية، ما سبب موت كل صغار السلاحف".

وعقوبة الإعدام ليست بجديدة على زعيم كوريا الشمالية، فقد أمر بإعدام 1382 شخصا منذ عام 2000، وفقا لتقرير صادر عن المعهد الكوري للتوحيد الوطني هذا الأسبوع، كان آخرها إعدام المهندس المعماري للمطار الجديد في بيونغ يانغ بسبب التصميم الذي لم ينل إعجاب الزعيم.