
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
دخل الفاصولياء الخضراء في الكثير من الوصفات والأطباق الشهية ولاسيما في شهر رمضان الذي تتفن فيه السيدات بعمل الأطباق المتنوعة، ولكن يجب الحذر من تناولها نيئة لأنها قد تسبب التسمم، وفق ما أكّدت أبحاث جديدة.
فقد حذر مركز استعلامات المستهلك الألماني من تناول الفاصولياء الخضراء نيئة بأي حال من الأحوال، لأنها تحتوي على مواد ضارة لا يتم التخلص منها إلا بالطهي.
وأضاف المركز أن البعض يُصاب بانتفاخات بعد تناول الفاصولياء الخضراء بسبب احتوائها على ثلاثي السكاريد، ناصحاً بنقع الفاصولياء في الماء قبل الطهي للتخلص منه.
كما يمكن إضافة الكراوية كتوابل إلى الفاصولياء أثناء الطهي، لأنها تحفز عملية الهضم، مما يسهم أيضاً في تجنب الانتفاخات.
ومن ناحية أخرى، تتميز الفاصولياء بفوائد صحية جمّة بفضل احتوائها على مركبات الفلافونويد التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة الضارة، كما أنها تسهم في تعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى تأثيرها المُثبّط للالتهابات.
علاوة على ذلك، تحتوي الفاصولياء الخضراء على فيتامين "ب" والبوتاسيوم المهم لنمو الخلايا، فضلاً عن المغنيسيوم الذي يتميز بأهمية كبيرة للعضلات والأعصاب.
روبيو: ترمب منفتح على سلام يضمن أمن وازدهار الولايات المتحدة والخليج
وزيرة التربية اللبنانية تعلن إلغاء البكالوريا
تكلفة جديدة في المونديال.. حتى الطريق إلى الملعب ليس مجانيا!
سيناريوهات التأهل.. الفراعنة يضعون قدما في دور الـ32 قبل موقعة إيران الحاسمة
النجم الألماني غوتزه: نادم على صورتي مع ميسي
مصر.. القضاء يصدر حكمه على الفنانة جيهان الشماشرجي
بريطانيا تشهد أعلى مستوى حرارة في يونيو عند 35.7 درجة
جرش: تخصيص موقعين داخل المدينة الأثرية لعرض مباراة الأردن والأرجنتين