آخر الأخبار
  الكشف عن سبب تأجيل زيارة "بلينكن" للأردن   تفاصيل القرارات التي تم اقرارها خلال اجتماع "مجلس الوزراء"   بحضور الملك والملكة .. عقد قران الآنسة سُكينة ناصر جودة والمهندس راكان رائد أبو السعود   تقرير للأمم المتحدة: 86% من سكان غزة يخضعون لـ"أوامر الإخلاء"   وزير الزراعة: عدد أشجار الزيتون في الاردن حوالي 11 مليون شجرة   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أعضاء مجالس محلية ومخاتير ووجهاء   بعد تحذير "ناسا" .. هل سنعيش بدون إنترنت لأسابيع؟   الحكومة الاردنية تعلق على قرار رفع الضريبة على السيارات الكهربائية   الملك وبن سلمان يبحثان في الرياض العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة   المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم

رفع رسوم التسجيل في المدارس الخاصة

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 تتوجه مدارس خاصة الى رفع رسوم التسجيل فيها في حال انخفضت أعداد الطلاب الملتحقين بها العام الدراسي القادم 2015/2016، وفق ما ذكر نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني.

واوضح الصوراني ان ارتفاع رسوم التسجيل للعام القادم مرهون بتنفيذ وزارة التربية للتسوية التي تم الوصول اليها بين اصحاب المدارس الخاصة والوزير. وتابع انه في الاونة الاخيرة توترت الاجواء بين الوزارة واصحاب المدارس الخاصة نظرا للاجراءات العنيفة والصارمة التي اتخذتها ادارة التعليم الخاص التابع للوزارة في حقهم.

وكان مدير التعليم الخاص فريد الخطيب ذكر في تصريحات صحفية ان نحو 65% من المدارس الخاصة في عمان ارتكبت مخالفات.

وفي حديث سابق للخطيب ان ادارة التعليم الخاص اتخذت قرارا باجراء جولات ميدانية على المدارس الخاصة لمتابعة اوضاعها من حيث الالتزام بالتعليمات او مخالفاتها، ما دفعها الى انذار العديد من المدارس.

ومن جانبها لجأت مدارس خاصة الى القضاء، احتجاجا على التشهير بها من قبل ادارة التعليم الخاص، وقد كسبت القضايا لصالحها بحسب الصوراني.

وعقب الازمة التي عاشها اصحاب المدارس الخاصة مع ادراة التعليم الخاص، تم الوصول الى تسوية بين النقابة والوزارة، على حد قول الصوراني.

واشار الى ان التسوية بين نقابة اصحاب المدارس الخاصة ووزارة التربية ارتكزت على امرين اولهما :منح المدارس الخاصة مهملة عامين لتصويت اوضاعها وتجاوز المخالفات في حقها. والثاني اعتماد رخص عام 2013_2014 باستنثاء المدارس التي رصد في حقها مخالفات، مؤكدا الصوراني على رفضه التشهير بالمدارس الخاصة. وشدد الصوراني انه في حال لم يصدر كتاب رسمي قريب من وزير التربية لاعتماد نقاط التسوية وتعميمها على ادارة التعليم الخاص في الوزارة فانه لا مهرب من رفع رسوم المدارس الخاصة لتعويض تضاؤل اعداد الطلبة المسجلين فيها. ويشار الى ان عدد رياض الأطفال بلغ نحو(1700) روضة، وعدد المدارس الخاصة تجاوز(1100) مدرسة منها(50 %) في محافظة العاصمة.