
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
يعتبر إرتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض القلبية شيوعاً وخطورة على أعضاء الجسم ويدعى بـ'القاتل الصامت' ، ويرتبط إرتفاعه بالأطعمة غير الصحية المتناولة، ما يستدعي إنتباه المصابين بمرض الضغط في شهر الصيام من المأكولات الرمضانية من خلال إتباع أساليب غذائية سليمة .
ومن المستحسن أن يبتعد مريض الضغط عن الملح والدهون لأن هذه الأطعمة تؤدي إلى إغلاق شرايين القلب كما أن تناول مأكولات دسمة بكمية كبيرة على وجبة الإفطار يسبب له إرتفاعاً في الضغط ، لذا من الأفضل أن يتناول مريض الضغط على وجبة الإفطار الفتوش، ومن ثمَّ الحساء المحضَّر في المنزل أهمه حساء الخضار يليه الطبق الرئيسي الذي يجب أن لا يحتوي على الدهون والملح.
كما يجب أن تكون اللحوم التي يتناولها مريض الضغط خالية من الدهون . أما على السحور، من المفضل أن يتناول كوباً من اللبن خالي الدسم، أو قطعتي تمر، كما يحب البعض غمس التمر باللبن وهو أمر مفيد كذلك، ومن الضروري أن يبتعد مريض الضغط عن الفول والحمص على مائدة السحور.
الولايات المتحدة توضح حول رفض الرسوم في هرمز والجبهة اللبنانية
قطر: مشاجرة بين جماهير أردنية وجزائرية .. وضبط 25 شخصاً مشاركاً
تفاصيل محاكمة وسيم الأسد ابن عم بشار الأسد
ترامب لنتنياهو : "الجميع سئم منك يا بيبي"
خبراء نوم: سبب ميل البعض للسهر وراثي أكثر مما يُعتقد!
"آن أوان الإنصاف" .. محمد فضل شاكر يؤكد تراجع حالة والده الصحية
بعد وفاتها المفاجئة .. أسرة سهام جلال تطالب بالتحقيق في ملابسات الرحيل
إيران تعلن الإفراج عن 12 مليار دولار .. وترامب: لشراء المواد الغذائية من الأميركيين