آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

أهالي الطفيلة يستنكرون احداث الشغب الأخيرة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اصدر تجمع أبناء عشائر الطفيلة المطالبين بالإصلاح بيانا اليوم الاربعاء حول الإحداث الأخيرة التي حدثت في المحافظة من قبل مجموعة أكدوا أنها لا تمثل أبناء محافظة .

 

وقال التجمع في البيان لقد لمسنا وشاهدنا حالات التعدي على القانون ومؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة وإرهاب المواطنين والتعدي على حرياتهم من خلال اغلاق الطريق الرئيس والمدخل الوحيد للمركز الصحي الشامل وبعض المؤسسات الحكومية عدة مرات بالإطارات المشتعلة والحجارة من قبل مجموعة لا تمثل ابناء محافظة الطفيلة الأوفياء وذلك بدعوى المطالبة بالحقوق والتعبير عن الرأي.

 

وبما ان هذه الأفعال الفوضوية والخارجة عن القانون تنافي كل الأعراف الديمقراطية والحضارية والحرية المسؤولة اذ إن حرية الفرد تقف امام حرية المجموعة وحرية المجموعة تقف امام حرية المجتمع كما ان الوطن ومنجزاته وهيبته اهم واقدس من نفر مغرر بهم من العابثين والحاقدين واجنداتهم.

 

وعليه فاننا نحن الموقعون ادناه من التجمع وكافة اللجان التابعة له والهيئة العامة والموازرين له نشجب ونستنكر هذه الظاهرة الغريبة عن مجتمعنا ووطننا العزيز.

 

ونطالب محافظ الطفيلة بضرورة تطبيق القانون على كل من يعبث بامن واستقرار هذه المحافظة.

 

كما اصدرت رابطة ابناء عشيرة العبيديين في الطفيلة بيانا تستنكر فيه اعمال الشغب وتطالب بتفعيل القانون في المحافظة.

 

وقالوا نستنكر الاعتداء على الممتلكات العامة التي قام بها عدد من المتعطلين عن العمل ونجم عنها تكسير نوافذ دار المحافظة واحراق اليات تعود مليكتها لمقاول يقوم بانجاز مشروع تطوير وسط المدنية.

 

وقالت الرابطة في رسالة وجهتها الى رئيس الديوان الملكي العامر ونسخ منها الى رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الاعيان والنواب ووزير الداخلية ومدير الامن العام في اعقاب اعمال الشغب التي شهدتها مدينة الطفيلة اننا من موقعنا كرابطة ابناء عشيرة العبيديين في محافظة الطفيلة نعتبر ان كل ما يحصل هو خارج عن القانون وعن عرفنا وعاداتنا التي يعرفها كل الاردنيين ولا نسمح لهذه الفئة بان تشوه ارثا وطنيا توارثناه عن الاباء والاجداد مطالبين بان يتم تفعيل القانون وان ياخذ مجراه بلا هوادة او رافة لان هذه التصرفات المشينة هي مساس بامن الوطن والمواطنين الابرياء والسكوت عنها خذلان وجبن مستنكرين وبشدة كل ما يحدث في شارع المحافظة الهاشمية وهذا لا يعبر عن شيم ابناء الطفيلة واخلاقهم وانتمائهم الذي يدين له القاصي والداني.

 

واضافت الرابطة اننا نحن رابطة عشيرة العبيديين اول من نذروا انفسهم فداء للوطن والمحافظة على امنه واستقراره بكل امانة ومسؤولية وبما يقتضيه الواجب وفاء لبلدنا العزيز.